A+ A-

دولة الكويت تحصد سبع جوائز في ختام مهرجان القاهرة للاعلام العربي

صورة جماعية لوفد الكويت المشارك في مهرجان القاهرة للاعلام العربي
صورة جماعية لوفد الكويت المشارك في مهرجان القاهرة للاعلام العربي

من محمد البحر

 القاهرة - 16 - 11 (كونا) - حصدت دولة الكويت عدة جوائز في ختام مهرجان القاهرة للاعلام العربي فى دورته ال 15 الذي استمرت فعالياته خمسة أيام بمشاركة نخبة من الفنانين والاعلاميين من 11 دولة عربية. ونالت دولة الكويت ممثلة بتلفزيون الكويت سبع جوائز (جائزتان للابداع الذهبي وثلاث جوائز ذهبية وفضيتان) وذلك في الحفل الختامي لمهرجان القاهرة للاعلام العربي الذي اقيم هنا الليلة الماضية وحملت دورته هذا العام شعار "الاعلام .. مسؤولية".
وحصل تلفزيون دولة الكويت على جائزة الابداع الذهبية وشهادة تقدير وجائزة مالية قدرها 50 الف جنيه في مسابقات برنامج المنوعات عن برنامج (ليلة فنان) اعداد محسن العلوي ونوف السداني وتقديم محمد الويس واخراج مجيد الجزاف.
وتسلم هذه الجائزة كل من مدير عام القناة الاولى لتلفزيون دولة الكويت علي الريس ومدير ادارة المنوعات محمد المسري اضافة الى مدير ادارة الانتاج بندر المطيري. فيما حصد تلفزيون الكويت جائزة الابداع الذهبية الثانية عن برنامج الطفل وشهادة تقدير وجائزة مالية قدرها 45 الف جنيه لفريق العمل في برنامج (تشكيل وتجدد) اعداد بدرية ناصر وتقديم مجموعة الأطفال واخراج عبد الله الباروني حيث تسلمت الجائزة مراقب برامج الاسرة والشباب والطفل في تلفزيون دولة الكويت بدور العيسى.
كما فازت الممثلة الكويتية مرام بجائزة الابداع الذهبية وشهادة تقدير وجائزة مالية قدرها 30 ألف جنيه كأحسن ممثلة عن دورها في السهرة التلفزيونية (وكان وهما) الذي عرض في تلفزيون دولة الكويت حيث تسلم الجائزة عنها الاعلامية ورود حيات.
ونال تلفزيون دولة الكويت الجائزة الذهبية كذلك ضمن مسابقات الفيلم التسجيلي عن فيلم " قصيد سيمفوني" حيث تسلم هذه الجائزة وكيل وزارة الاعلام المساعد لشؤون التلفزيون فوزي التميمي.
وضمن منافسات مسابقة التنويه الاجتماعي حصل تلفزيون الكويت على الجائزة الذهبية عن اعلان (اذا بتأخذ مكاني خذ اعاقتي) والجائزة الفضية عن اعلان (المنابر القرآنية) للمخرج سعد اللوغاني. وحصد تلفزيون الكويت الجائزة الفضية الأولى في منافسات البرنامج الحواري (جوائز جهات الانتاج) عن برنامج "وراء الحدث" من اعداد وتقديم ناصر المطيري واخراج سعود الرمح.

- وأعرب وكيل وزارة الاعلام المساعد لشؤون التلفزيون فوزي التميمي في تصريح ل(كونا) اثر اختتام فعاليات مهرجان القاهرة للاعلام العربي عن خالص سعادته لحصد دولة الكويت هذا العدد من الجوائز في الدورة ال 15 للمهرجان معتبرا أن هذا الانجاز يعكس المكانة المتميزة التي يحظى بها الاعلام الكويتي .
وقال التميمي الذي يرأس وفد دولة الكويت الى المهرجان ان هذا الانجاز للاعلام الكويتي يأتي تجسيدا لجهود القائمين على الاعلام في دفع المنظومة الاعلامية الكويتية تجاه صدارة الاعلام العربي المرئي والمسموع.
وأكد أن دولة الكويت حريصة كل الحرص على المشاركة في مختلف الفعاليات الثقافية والاعلامية العربية وفي مقدمتها مهرجان القاهرة للاعلام العربي الى جانب مواكبة التقدم الذي يشهده مجال الاعلام . وأشاد بالتنظيم الجيد لمهرجان القاهرة للاعلام العربي في دورته ال15 املا في المشاركة في فعاليات الدورة المقبلة للمهرجان وحصد المزيد من الجوائز.
من جانبه أهدى مدير عام القناة الاولى في تلفزيون دولة الكويت علي الريس هذا الانجاز الكويتي الى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر ووزير النفط ووزير الاعلام الشيخ احمد العبدالله الصباح وكافة القائمين على الاعلام الكويتي ومسؤوليه.
وقال الريس ل(كونا) ان تلفزيون الكويت استطاع هذا العام حصد جوائز تزيد عن العام الماضي عازيا ذلك الى الجهود المبذولة وحرص المشاركين على تمثيل الكويت تمثيلا مشرفا والرغبة في المنافسة فضلا عن مضاعفة حجم المشاركة في الأعمال المقدمة الى المهرجان .
ووصف في هذا السياق ما حققه تلفزيون الكويت من جوائز ب"الانجاز المشرف" علاوة على الحرص على اظهار الاعلام الكويتي بأعماله وبرامجه بأجمل صورة.
واوضح الريس ان حرص دولة الكويت على المشاركة فى الفعاليات الفنية والاعلامية العربية يأتى انطلاقا من رغبتها في تبادل الخبرات والاطلاع على ما توصلت اليه الدول العربية والغربية في مجالات العمل الاعلامي

 من جهته أعرب المخرج سعد اللوغاني الفائز بالجائزتين الذهبية والفضية ضمن مسابقات الاعلان التنويهي الاجتماعي عن سعادته لحصد دولة الكويت عدة جوائز خلال مهرجان القاهرة للاعلام العربي.
وأوضح اللوغاني بأنه شارك في المهرجان بعدة أعمال ضمن مسابقات الاعلان التنويهي وهي اعلان (اتركها وافتك من مضرتها) و(اكيد خسران) و(المنابر القرانية) اضافة الى اعلان (اذا بتأخذ مكاني خذ اعاقتي).
واضاف "لله الحمد انني حصلت من خلال مشاركتي على الجائزتين الذهبية والفضية في مسابقة الاعلان التنويهي الاجتماعي خلال المهرجان .. وهذه اضافة ورصيد جديد يضاف للجوائز التي نلتها خلال مسيرتي الاعلامية".
وأثنى اللوغاني على عمل لجان التحكيم في المهرجان والية اختيارها للاعمال معربا عن أمله في ان تتمكن دولة الكويت من احراز المزيد من الجوائز في مختلف الفعاليات الفنية والاعلامية العربية خاصة في مهرجان القاهرة للاعلام العربي.
وأشاد اللوغاني بالمستوى التنظيمي للمهرجان والأعمال الفنية التي طرحت خلال فعالياتها معتبرا ان مهرجان القاهرة للاعلام العربي احد ابرز المهرجانات والفعاليات الاعلامية العربية .
واعرب في هذا السياق عن خالص شكره للقائمين على وزارة الاعلام الكويتية لاتاحة الفرصة له للمشاركة في المهرجان مضيفا انه سبق ان شارك في كافة فعاليات مهرجان القاهرة للاعلام العربي في دوراته السبع السابقة.
وشاركت دولة الكويت بوفد ضم اضافة الى التميمي والريس مدير ادارة الانتاج بتلفزيون الكويت بندر المطيري ومدير ادارة المنوعات محمد المسري ونخبة من الاعلاميين الكويتيين في مقدمتهم الاعلامية امل عبدالله.
يذكر ان مهرجان القاهرة الاعلام العربي قد كرم الاربعاء الماضي خلال حفل الافتتاح مدير عام القناة الرياضية (الثالثة) حافظ عبدالرزاق ورئيس وفد دولة الكويت في المهرجان وكيل وزارة الاعلام المساعد لشؤون التلفزيون فوزي التميمي.
(النهاية) م ع ب / ز ع ب