A+ A-

الفلكي السعدون يصدر الجزء الاول من كتاب (موسوعة الاوائل الكويتية)

غلاف كتاب موسوعة الاوائل الكويتية
غلاف كتاب موسوعة الاوائل الكويتية
الكويت 18 10 (كونا) -- صدر للباحث الفلكي والمؤرخ الكويتي عادل السعدون الجزء الاول من كتاب (موسوعة الاوائل الكويتية) وهو كتاب موسوعي يسرد الوقائع والاحداث الكويتية الاولى.
وقال السعدون لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الوقائع التي تضمنتها الموسوعة مرتبة حسب التسلسل الزمني من الفترة الواقعة قبل الميلاد الى عام استقلال الكويت في عام 1961.
واوضح ان الموسوعة تفردت بنشر احداث ومناسبات ووقائع تظهر للمرة الاولى بشكل كتاب مستقل.
وبين ان العمل والبحث والاعداد لهذا الكتاب استغرق مدة عشر سنوات مشيرا الى انه يحتوى على 1050 صورة لشخصيات ومواقع واماكن كويتية وهو بذلك يعتبر اكثر الكتب التي تحتوي على هذا الكم من الصور التي ينشر بعضها لاول مرة.
ووصف السعدون الكتاب بالقول "ان المتصفح له يعيش تاريخ الكويت يوما بيوم من الايام الاولى وكأنه شريط سينمائي" مضيفا ان الكتاب يتكون من 520 صفحة من القطع الكبير.
وقد كتب مدير مركز البحوث والدراسات الكويتية الاستاذ الدكتور عبدالله يوسف الغنيم كلمة في مقدمة الكتاب جاء بها ان"هذا جهد طيب في عمل موسوعي تكثر الحاجة اليه في مجاله وهو توثيق للاحداث التاريخية الكويتية في العصور الاولى والمبكرة التي مرت بتاريخ الكويت ويبقى الشكر جديرا بمؤلف موسوعة الاوائل جزاء ما قدم من جهد كبير وبحث مستفيض".(النهاية) م ف / ن ا كونا181428 جمت اوك 09