A+ A-

الجزاف.. نظام جديد لدخول الجماهير الى استاد جابر بواسطة البطاقة الممغنطة

رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة اللواء م/ فيصل الجزاف أثناء الاطلاع على تطبيق نظام جديد لدخول  الجماهير الرياضية الى استاد جابر الدولي
رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة اللواء م/ فيصل الجزاف أثناء الاطلاع على تطبيق نظام جديد لدخول الجماهير الرياضية الى استاد جابر الدولي

من خالد الديحاني

 لندن - 6 - 10 (كونا) -- اعلن رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة في الكويت اللواء م/ فيصل الجزاف عن تطبيق نظام جديد لدخول الجماهير الرياضية الى استاد جابر الدولي بواسطة بطاقة ممغنطة تحمل كافة البيانات الشخصية.
وقال الجزاف في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب جولة قام بها الليلة الماضية في استادي الارسنال وويمبلي ان هذه البطاقة ستكون اما مؤقتة لفترة محددة او مفتوحة للجماهير التي تواظب على حضور المباريات او الانشطة التي ستقام داخل الاستاد.
واضاف الجزاف الذي يقوم بزيارة الى لندن بدعوة من شركة (فورترس) العالمية المتخصصة بادارة الملاعب الرياضية ان من مزايا البطاقة الممغنطة التي سيتم ربطها اليا باجهزة الحاسب الالي لوزارة الداخلية تتبع اي شخص مطلوب امنيا مشيرا الى ان الهيئة ستعمل على تعميم الفكرة وتسويقها اعلاميا وتجاريا ليتم تنفيذها في جميع الملاعب الكويتية.
واشار في هذا السياق الى وجود فكرة لاستثمار جزء من المرافق الموجودة في الاستاد لاقامة اسواق ومطاعم ومقاهي ومحلات لبيع بعض المجسمات التذكارية اضافة الى امكانية اقامة مؤتمرات داخل مرافق الاستاد.
واضاف ان ماشاهده خلال جولته في استاد ويمبلي "مثير للاعجاب" لاسيما بعد تطويره لاحتواءه على نظام امني متكامل لدخول وخروج الالاف من الجماهير دفعة واحدة بعد انتهاء المباراة بكل انسيابية دون حدوث اي مشاكل او تدافع.
واشاد الجزاف بما شاهده ايضا من "تنظيم رائع" خلال حضوره مباراة على ملعب الامارات جمعت بين فريقي الارسنال وبلاك بيرن من خلال النظام المتبع داخل الاستاد الذي يقوم بعملية رصد دخول الجماهير عبر البوابات الى الاستاد بشكل الى في الدقيقة الواحدة.
واشار الى ان " هذا النظام تم تركيبه في استاد جابر قبل سنتين ولكن لم يتم استخدامه لظروف تأخر استلام الاستاد وستقوم الشركة بزيارة الكويت قريبا لاعادة تركيب النظام وتجربته".
وبين الجزاف ان هذا النظام يحتاج الى عناصر بشرية كثيرة مدربة ليتسنى لها القيام بالمهمة على اكمل وجه كاشفا عن عزم الهيئة بالتعاون مع شركة (فورترس) فتح باب الالتحاق للشباب الكويتي وتدريبهم للتعامل مع هذا النظام المتطور.
وذكر ان الجولة هدفت الى التعرف على الانظمة والاجراءات المتبعة داخل الاستادات الرياضية الانجليزية وبالاخص مايتعلق بالنواحي الامنية داخل الاستاد وخارجه.
واضاف انه تم خلال الاجتماع مع مسؤولي الشركة طرح كافة الافكار المتعلقة بالتفاصيل الفنية الخاصة بتطبيقات نظام بيع التذاكر الالكتروني والبوابة الالكترونية وادارة الملاعب.
واعرب الجزاف في ختام تصريحه عن خالص شكره لوكيل شركة (فورترس) فوزي القطان لترتيب الزيارة وتسهيل جميع الامور المتعلقة بزيارة الوفد.
وضم الوفد المرافق لرئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة اللواء م/ فيصل الجزاف كبيرة المهندسين الاختصاصيين في ادارة الانشاءات المهندسة امل الرخيص ورئيس قسم الصيانة المهندس يعقوب الخلف ورئيس قسم الدعم الفني بادارة مركز نظم المعلومات المهندس علي رمضان ورئيس قسم التصوير سليمان القطان ومفتش الامن والسلامة خالد بوناشي.(النهاية) خ د / ش ط كونا060927 جمت اوك 09