A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 23 - 9 (كونا) -- 23 من سبتمبر ------------- 1976 - أصدر أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح مرسوم القانون رقم 67 لسنة 1976 في شأن المرور على أن تسري أحكام هذا القانون واللوائح والقرارات المنفذة على المركبات بجميع أنواعها كما يسري على مرور المشاة والحيوان في الطرق العامة كما لا يجوز تسيير أية مركبة من أي نوع على الطريق الا بعد الحصول على ترخيص وتخصيص رقم لها من الإدارة العامة للمرور كما يجب الحصول على رخصة قيادة والالتزام بقواعد المرور وآدابه وبين القانون العقوبات المقررة على المخالفين للقانون. 1990 - أعلنت السلطات العراقية أبان احتلالها دولة الكويت سحب الدينار الكويتي بكل فئاته الورقية والمسكوكات المعدنية وتعويض حامليه بقيمته الاسمية بالدينار العراقي على أساس دينار عراقي واحد لكل دينار كويتي وقررت السلطات العراقية منح مهلة لتبديل الدنانير حتى اليوم السادس من اكتوبر 1990 واعتبرت أن الدينار الكويتي عقب ذلك التاريخ سيعتبر غير قانوني .
1998 - كرمت دولة الكويت الفنان عبدالعزيز النمش أحد أبرز من استنهضوا وأثروا الحركة المسرحية الكويتية بالعديد من الأعمال الفنية الخالدة والأصيلة وذلك ضمن إطار الموسم الثقافي الأول الذي أقامه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب .
2002 - الكويت تتسلم رئاسة مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية للفترة 2002/2003 وذلك عن مجموعة الشرق الأوسط وجنوب آسيا وهو أعلى جهاز تنفيذي في الوكالة بعد المؤتمر العام ومقره فيينا.
2005 - حقق اللاعب محمد الغريب إنجازا رياضيا تاريخيا للتنس الكويتي بحصوله على لقب بطل العرب والميدالية الذهبية التي تعد الأولى في تاريخ الخليج وذلك بعد فوزه بمسابقة الفردي للبطولة العربية الخامسة عشرة للرجال التي أقيمت في الأردن.
(النهاية) ع د ف كونا230905 جمت سبت 09