A+ A-

القادسية يتصدر المجموعة الاولى لمسابقة كأس الاتحاد الكويتي لكرة القدم والكويت الثانية

الكويت - 1 - 9 (كونا) -- اوقعت قرعة مسابقة كأس الاتحاد للموسم الرياضي 2009 - 2010 لكرة القدم اندية السالمية وكاظمة والجهراء واليرموك والنصر والشباب ضمن المجموعة الاولى التي يتصدرها نادي القادسية فيما تصدر نادي الكويت المجموعة الثانية التي ينافسه فيها اندية العربي والصليبيخات وخيطان والساحل والتضامن والفحيحيل.
وذكر رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد عماد الغربللي عقب مراسم اجراء القرعة التي اقيمت في مقر الاتحاد بحضور اعضاء اللجنة وممثلي الاندية الرياضية ان المسابقة التي ستنطلق في الثاني من اكتوبر المقبل ستجري بنظام الدوري من دور واحد على ان يتأهل الاول والثاني من كل مجموعة الى الادوار النهائية.
وذكر الغربللي انه سيتحدد ترتيب الفرق في كل مجموعة حسب نسبة النقاط الحاصل عليها كل فريق وفي حال التساوي في عدد النقاط فانه يتم احتساب نتيجة مباراتهما في المجموعة واذا استمر التعادل فان الافضلية تعود الى فارق الاهداف ومن ثم القرعة بينهما في حال تساوي في النقاط والاهداف.
وبين انه يسمح بالاشتراك في هذه المسابقة للاعبي النادي المسجلين بالفريق الاول وخمسة اخرين من فريق الشباب.
وجاء اختيار القادسية على رأس المجموعة الاولى باعتباره بطل الدوري الممتاز لكرة القدم فيما جاء الكويت على رأس الثانية كونه حامل اللقب لمسابقة كأس سمو أمير البلاد للموسم الماضي.
من جانبه قال نائب رئيس لجنة المسابقات مبارك المعصب في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان مسابقة كأس الاتحاد تعتبر "رسمية" وليست تنشيطية كما يعتبرها الكثيرون وتعد المسابقة الرابعة الرسمية لفرق الدرجة الاولى لكرة القدم الى جانب بقية المسابقات الثلاث وهي الدوري العام وكأس سمو أمير البلاد وكأس سمو ولي العهد.
واضاف المعصب ان المسابقة ستستمر لمدة 50 يوما مضيفا ان جداول اقامة المباريات سيتم اصداره الاسبوع المقبل.
واكد حرص اللجنة على عدم اجراء اي تعديل على جداول بقية المسابقات الكروية التي سيتم الاعلان عنها في المرحلة المقبلة مضيفا انه لن يكون هناك تعديل في الجداول الا في حالة الضرورة.
وذكر انه لن يتم اقامة المباريات على ملاعب "غير جاهزة" او تخالف الشروط الدولية مضيفا ان اللجنة منحت الاندية الرياضية مدة 20 يوما قبل اجراء المباريات على ملاعبها لاستكمال اوجه النقص والقصور في منشئاتها. (النهاية) ب ص / ب ش ر كونا020037 جمت سبت 09