A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 11 - 8 (كونا) -- 11 من أغسطس ----------- 1957 - وفاة سيد علي سيد سليمان الرفاعي وهو احد رجالات الكويت البارزين في مجال العمل العام وفي مجال النشاط الاقتصادي وهو من مواليد عام 1892 وفاز في انتخابات المجلس التشريعي عام 1938 واصبح عضوا في عدد من المجالس مثل المعارف عام 1936 وهو اول مجلس لهذه الدائرة وكان عضوا في اول مجلس بلدي يقام في الكويت وشارك في عدد من المشروعات المهمة مثل بنك الكويت الوطني وشركة الطيران الكويتية.
1963 - تم اشهار نادي القادسية الرياضي والذى يعود تاريخ تاسيسه الى شهر اكتوبر عام 1960 ومقره محافظة حولي ومن أهم أهدافه نشر التربية وما يتصل بها من نواحي ثقافية واجتماعية وروحية وصحية والتعاون مع الهيئات الرياضية لتحقيق هذه الاهداف وتطوير وسائل تحقيقها واستطاع النادي تحقيق كاس التفوق العام منذ بدء العمل به عام 1973 وهو يعتبر من اكثر الاندية جماهيرية في الكويت وقدم النادي نجوما مضيئة في سماء الكرة الكويتية منهم جاسم يعقوب وفيصل الدخيل وحمد بوحمد ورضا معرفي وسعود بوحمد وفاروق ابراهيم ومؤيد الحداد وغيرهم وكان اول رئيس للنادي سليمان الخالد.
1974 - تم اشهار النادي العلمي الكويتي الذي يهدف الى رعاية الانشطة العلمية ونشر الوعي والعمل على رفع المستوى العلمي بالتعاون مع الاندية والهيئات العلمية المختلفة اضافة الى تنمية مهارات الشباب والدفع بهم الى حب المعرفة والاطلاع.
1990 - العراق يصدر صحيفة يومية باسم "النداء" في الكويت بعد تسعة ايام من غزوه للبلاد واستعان العراق باصدار الصحيفة بمطابع الصحف الكويتية التي توقفت عن الصدور منذ اول ايام الغزو.
1999 - الكويت تشهد كسوفا كليا للشمس بدا من الساعة الواحدة وخمس واربعين دقيقة ظهرا واستمر حتى الساعة الثالثة وعشر دقائق حيث اخذ الكسوف بالانجلاء لتشرق الشمس من جديد.(النهاية) ع د ف كونا110902 جمت اغو 09