A+ A-

الخطوط الوطنية تعلن تسيير رحلات يومية بين الكويت والقاهرة ابتداء من اليوم

الكويت 3 3 (كونا) -- أعلنت شركة الخطوط الوطنية اليوم اطلاق أولى رحلاتها اليومية الى القاهرة ابتداء من اليوم وذلك ضمن شبكتها التوسعية في منطقة الشرق الاوسط.
وقال رئيس مجلس ادارة الخطوط الوطنية عبد السلام البحر في تصريح صحافي ان الشركة حرصت على تسيير خط القاهرة لاسيما انه يربط مصر و الكويت علاقة تاريخية وثيقة وذلك بهدف تدعيم السياحة بين البلدين وتلبية المتزايد من المصريين المقيمين في الكويت على السفر الى بلادهم. وذك ان أولى طائرات الخطوط الوطنية حطت في مطار القاهرة الدولي اليوم وجرى تنظيم حفل استقبال في المطار حضره ممثلو الوزارات المصرية وضيوف من قطاع الطيران المدني المصري والصحافة المحلية.
ونقل بيان للشركة عن وزير الطيران المصري أحمد شفيق قوله ان القاهرة تعد بثقافاتها المتعددة مدينة تجتذب الزوار وهي غنية بتاريخها وتراثها وعاصمة اقتصادية صناعية نابضة بالحياة.
واشار الى ارتباط القاهرة بعلاقات وثيقة بدول الخليج العربي مرحبا في الوقت ذاته بالخطوط الوطنية في القاهرة لاسيما ان مطار القاهرة يعد احد أكثر المطارات التى يقصدها المسافرون على مستوى العالم.
وتنفرد الخطوط الوطنية بتسيير رحلاتها من مبنى الشيخ سعد للطيران العام وستضيف في الأسبوع البحرين الى قائمة وجهاتها الرئيسية.
من جهته قال المدير التنفيذي للخطوط الوطنية جورج كوبر ان اطلاق هذه الوجهة الجديدة الى القاهرة يؤكد التزام الشركة بتوفير طلبات وخيارات سفر ملائمة وتنافسية الى وجهات جديدة.
وذكر كوبر أن الخطوط الوطنية عينت اميكو للسياحة وهي متخصصة في ادارة الوجهات السياحية والسفر الترفيهي على مستوى المنطقة وكيلا عاما لمبيعات الشركة في القاهرة.
واضاف ان الشركة تسلمت اخيرا طائرة جديدة وهي من طراز ايرباص (ايه 320) على غرار سائر طائرات اسطول الشركة من نفس الطراز. يذكر ان الخطوط الوطنية هي أحدث شركة طيران كويتية وبدأت تسيير رحلاتها في يناير 2009 الى دبي والبحرين وبيروت والقاهرة وسيتبعها مزيد من الوجهات.
ويتكون أسطول الشركة من طائرات جديدة من طراز (ايه 320) تضم 26 مقعدا للدرجة الأولى و96 للدرجة السياحية المتميزة موفرة بذلك أقصى درجات الراحة مقارنة بأي شركة طيران أخرى تستخدم نفس نوع الطائرة حول العالم.
ويتمتع المسافرون على متن الخطوط الوطنية بمستوى من الخدمات أثناء الرحلات تتضمن الضيافة والتسوق والترفيه.(النهاية) ح ق / ع ب د كونا031838 جمت مار 09