أهم الاخبار
A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 9 - 2 (كونا) -- التاسع من فبراير ---------------- 1960 - أصدر أمير الكويت الشيخ عبد الله السالم الصباح المرسوم رقم 1 لسنة 1960 بقانون قواعد اعداد الميزانية العامة للدولة والجهات المسؤولة عنها والرقابة على تنفيذها والحساب الختامي.
1975 - أصدر أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح المرسوم رقم 32 لسنة 1975 بتشكيل الوزارة الثامنة في تاريخ الكويت وضمت 15 وزيرا وكانت برئاسة سمو الشيخ جابر الأحمد وتم فيها استحداث وزارة للإسكان للمرة الأولى وكذلك وزارة النفط. وتم في هذا التشكيل ضم وزارتي العدل والأوقاف والشؤون الاسلامية في وزارة واحدة وأصبحت وزارة المالية وزارة مستقلة وألحق بها في مايو عام 1975 ادارة أملاك الدولة والخدمات وادارة المحاسبة العامة وادارة الميزانية العامة وادارة التقاعد وادارة الاستثمار والادارة العامة لمنطقة الشعيبة الصناعية واستمرت هذه الوزارة في أداء أعمالها حتى 29 أغسطس 1976 .
1982 - تم تأسيس شركة مجمعات الأسواق التجارية الكويتية بهدف تملك وادارة وايجار واستئجار المراكز التجارية مثل المجمعات التجارية والأسواق المركزية والمعارض التجارية والصناعية وما قد يلحق بأي منها ويكون لازما لخدمتها مثل المطاعم ومحال بيع المرطبات والمقاهي ومراكز التسلية برأسمال قدره 50 مليون دينار كويتي.
1985 - أصدر أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح القانون رقم 5 لسنة 1985 في شأن السماح بتعيين طلبة الجامعة والمعاهد التابعة للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في مختلف الجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة. وسمح القانون للراغبين منهم في العمل بالتعيين أثناء فترة دراستهم وذلك وفقا للضوابط التي يضعها مجلس الخدمة المدنية.
1986 - بنك الكويت المركزي يطرح الورقة النقدية الكويتية الجديدة فئة "عشرين دينارا" للتداول للمرة الأولى.
1993 - تم افتتاح نادي الشعب البحري بعد اصلاح ما أصابه من دمار من جراء الغزو العراقي الغاشم.
1996 - وصلت درجة الحرارة الى أعلى معدل لها في مثل هذا اليوم من السنة حيث سجل ميزان الحرارة 31 درجة مئوية بزيادة 11 درجة مئوية على المعدل العام لدرجات الحرارة في مثل هذا الوقت من العام. وتعد هذه الدرجة هي الأعلى في مثل هذا اليوم منذ بدء قياس درجة الحرارة في الكويت في عام 1962 .
2005 - شركة المخازن العمومية توقع رسميا ممثلة بشركة (غلوبال كليرينغ هاوس سيستمز) عقد التشغيل الفعلي لمشروع تطوير وصيانة الخدمات المساندة للعمل الجمركي بمرافق الادارة العامة للجمارك لمدة 25 عاما وباستثمارات تصل الى 500 مليون دينار كويتي.
2006 - أصدر سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح المرسوم رقم 7 لسنة 2006 بتشكيل الوزارة الي 22 في تاريخ الكويت والأولى في عهد سموه كما أنها الأولى التي يرأسها سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح وضمت 15 وزيرا بينهم عضو واحد من مجلس الأمة وامرأة واحدة هي الدكتورة معصومة المبارك واستمرت هذه الوزارة في أداء أعمالها حتى 9 يوليو 2006 .
2008 - توج فريق نادي الجهراء للمبارزة بطلا للعرب لأول مرة بعد فوزه بالمركز الأول في البطولة العربية للأندية أبطال الدوري في سلاح سيف المبارزة الايبيه التي أقيمت في الكويت وشارك في البطولة 13 ناديا من 8 دول عربية.(النهاية) ع د ف / م ه ا كونا090900 جمت فبر 09