A+ A-

وزارة الصحة المصرية تعلن عن اكتشاف الاصابة ال55 بمرض انفلونزا الطيور

القاهرة 8 - 2 (كونا) -- أعلنت السلطات الصحية المصرية اليوم عن اكتشاف الحالة البشرية ال55 المصابة بمرض انفلونزا الطيور في احدى قرى محافظة المنيا جنوب مصر.
وذكرت الوزارة فى بيان لها اليوم ان المصاب طفل صغير لا يتجاوز عمره العام ونصف العام موضحة ان أعراض المرض بدأت تظهر على الطفل يوم الجمعة الماضي حيث دخل الى مستشفى الحميات أمس.
وأوضحت ان الطفل كان يعاني من ارتفاع فى درجة الحرارة وسعال عقب تعرضه لطيور نافقة لافتة الى انه تم اعطاء الطفل عقار (تاميفلو) فور الاشتباه فى اصابته بالمرض وان حالته المرضية استقرت بعد ذلك.
يذكر انه منذ ظهور فيروس انفلونزا الطيور بمصر فى فبراير 2006 لقيت 22 حالة حتفها من بين 55 حالة بشرية مصابة.
وتبذل الحكومة المصرية جهودا حثيثة من اجل احتواء الاصابة بفيروس انفلونزا الطيور والحد من انتشاره وقد طلبت من المواطنين تجنب الاختلاط نهائيا بأي طيور الا بعد اتخاذ تدابير احترازية منها ارتداء قفازات واحذية معينة وغيرها.
وكان وزير الصحة والسكان الدكتور حاتم الجبلى قد طالب برفع درجة الاستعداد وتكثيفها فى مستشفيات الصدر والحميات بجميع المحافظات المصرية تحسبا لظهور أي اصابات جديدة بفيروس انفلونزا الطيور كما بحث مع المسؤولين المعنيين اتخاذ اجراءات وقائية تحول دون زيادة اعداد المصابين.
وسبق للسلطات الصحية بمصر ان اعلنت في الرابع من فبراير الجاري عن اكتشاف الاصابة رقم 54 بانفلونزا الطيور لطفل من محافظة السويس. (النهاية) ع ز / ا ع م كونا082032 جمت فبر 09