A+ A-

منتخب الكويت لكرة القدم يخسر امام نظيره العماني بهدف وحيد ضمن تصفيات كأس اسيا

منتخب الكويت الوطني ومنتخب سلطنة عمان في بداية اللقاء
منتخب الكويت الوطني ومنتخب سلطنة عمان في بداية اللقاء
اسيا الكويت 28 1 (كونا) - خسر المنتخب الكويتي امام ضيفه المنتخب العماني بنتيجة هدف مقابل لا شيء في مباراة أقيمت هنا اليوم ضمن المجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس آسيا لكرة القدم التي ستقام في الدوحة عام 2011.
وقد انتهى الشوط الأول للمباراة التي اقيمت على (استاد الصداقة والسلام) في نادي كاظمة الرياضي بحضور اكثر من 20 الف متفرج بالتعادل السلبي .
وغلب على الاداء في هذا الشوط الحماس الزائد من الفريقين وكانت ابرز فرص الكويت تسديدة اللاعب صالح الشيخ التي ارتدت من العارضة فيما شن الفريق العماني بعد ذلك بعض الهجمات التي تكفل بايقافها الدفاع الكويتي وحارس المرمى نواف الخالدي.
وفرض الفريقان عبر دفاعيهما رقابة مشددة على مفاتيح اللعب لدى الطرفين ما ادى لانحصار اللعب في منتصف الملعب وعدم ظهور مهاجمي الفريقين بالمستوي المعهود.
وشهد الشوط الثاني تحسنا نسبيا في مستوى المباراة حتى تمكن هداف (كأس خليجي 19) العماني حسن ربيع من احراز هدف التقدم لفريقه في الدقيقة ال62 من المباراة اثر انفراده بالمرمى حيث تخطى الحارس الكويتي نواف الخالدي بسهولة وهز شباكه.
وهاجم المنتخب الكويتي بعد ذلك المرمى العماني بضراوة بغية ادراك التعادل واضاع الفريق عدة فرص كان ابرزها كرة رأسية لاحمد عجب في الدقيقة ال72 من عمر المباراة ابعدها حارس المرمى العماني محمد الهويدي وتابعها خالد خلف ليتمكن الهويدي مرة اخرى وبتألق غير عادي من ابعادها الى ضربة ركنية.
وواصل المنتخب الكويتي سيطرته على المباراة واجري المدرب محمد ابراهيم تبديلين باشراك لاعب الوسط المهاجم وليد علي والمهاجم حمد العنزي بهدف تكثيف عدد المهاجمين في محاولة لتعديل النتيجة لتحصل الكويت بعد ذلك على ضربة جزاء في الدقيقة الاخيرة من المباراة اثر عرقلة مدافع المنتخب العماني محمد ربيع للبديل الكويتي حمد العنزي فسددها بدر المطوع ليبعدها نجم المباراة الأول محمد الهويدي ويكرر نجاحه في صد كرة متابعة كويتية أخرى سددها وليد علي.
وبهذه النتيجة تصدر المنتخب العماني فرق المجموعة الثانية بعد أن رفع رصيده الى اربع نقاط حصدها من مبارتين فيما لم يحصل المنتخب الكويتي على أي نقطة ليتذيل فرق المجموعه بعد انتهاء المباراة الاخرى بين منتخبي استراليا واندونيسا في نفس المجموعة بالتعادل السلبي .(النهاية) ف ش ا / م م س كونا282103 جمت ينا 09