A+ A-

الانتقالية توافق على استمرار المدرب ابراهيم في قيادة المنتخب الكويتي لمدة عام

الكويت - 19 1 (كونا) - أعلن رئيس اللجنة الانتقالية المؤقتة لادارة شؤون الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ احمد الفهد ان اللجنة وافقت على استمرار المدرب الوطني محمد ابراهيم والجهاز الفني التابع له في قيادة المنتخب الكويتي الاول لمدة عام.
وقال الفهد في تصريح للصحافيين عقب اجتماع اعضاء اللجنة الانتقالية بمقر الاتحاد الكويتي للعبة اليوم ان اللجنة ستخاطب نادي القادسية والهيئة العامة للشباب والرياضة من اجل التوصل الى صيغة توافقية تضمن استمرار المدرب ابراهيم مع المنتخب.
وكشف الفهد ان اللجنة ستتعاقد في المرحلة المقبلة مع جهاز فني عالمي لقيادة المنتخب الكويتي الاولمبي يمتلك مدرسة كروية معروفة تلبي طموح الجماهير الكويتية وتسهم في اعداد المنتخب بشكل ايجابي للمشاركات المقبلة.
واضاف المسؤول الرياضي ان اللجنة ستبحث في المرحلة المقبلة توفير ثلاثة مدرب أجانب لمنتخبات الاشبال والناشئين والشباب من اجل النهوض بتلك المنتخبات ووصولها الى مستويات أفضل.
وذكر الفهد ان اللجنة زكت عضو اللجنة الانتقالية واللاعب الدولي السابق فيصل الدخيل لمنصب نائب رئيس اللجنة.
واكد ان اللجنة الانتقالية ستطبق القوانين المحلية بما يتوافق مع مبادىء النظام الأساسي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وتنفيذ رغبة صاحب السمو في اختيار 14 عضوا لادارة مجلس الاتحاد الجديد للعبة.
وقال ان اللجنة ستعين سكرتيرا تنفيذيا لادارة المهام الادارية للاتحاد بعقد رسمي لمدة عام.
وبين ان الدوري الممتاز المحلي سيستكمل في مطلع فبراير المقبل بعد انتهاء مباراة المنتخب الكويتي ونظيره العماني في ال28 من يناير الجاري ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات آسيا 2011 مشيرا الى ان لجنة المسابقات في الاتحاد الكويتي ستضع تصورا كاملا للمسابقات المحلية حتى يتسنى للاندية ترتيب مشاركاتها الكروية.
واشار الى انه سيتم استدعاء لاعبي المنتخب الكويتي فرج لهيب ونهير الشمري للعدول عن قرارهما بالاعتزال دوليا عن المشاركات الكروية مبديا رغبة اللجنة في استمرارهما مع المنتخب نظرا لأهمية المرحلة المقبلة.
واثنى الفهد على دور صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح برفع الايقاف عن الكرة الكويتية واعادة الاتحاد الكويتي الى الحظيرة الدولية الى جانب حرصه في الاونة الاخيرة على مشاركة (الازرق) في دورة كأس الخليج ال19 لكرة القدم.
وشكر كل من ساند وآزر المنتخب الكويتي في مشاركته في خليجي 19 من أعضاء مجلس الأمة ورجال الاعمال وتبرعهم بتوفير الطائرات لحضور الجماهير الرياضية الى سلطنة عمان متمنيا ان يلبي (الازرق) طموح وآمال الجميع في المرحلة المقبلة. (النهاية) ب ص / ط أ ب كونا192322 جمت ينا 09