A+ A-

المدرب ابراهيم يختار 30 لاعبا في القائمة الاولية لمنتخب الكويت لكرة القدم

مدرب المنتخب الكويتي لكرة القدم الوطني محمد ابراهيم خلال المؤتمر الصحفي
مدرب المنتخب الكويتي لكرة القدم الوطني محمد ابراهيم خلال المؤتمر الصحفي
الكويت - 2 - 12 (كونا) -- قال مدرب المنتخب الكويتي لكرة القدم الوطني محمد ابراهيم اليوم ان القائمة الاولية للاعبين ضمت 30 لاعبا اختيروا لخوض منافسات (خليجي 19) التي تستضيفها عمان في يناير المقبل في حال رفع الايقاف الدولي عن الكرة الكويتية.
واضاف ابراهيم في مؤتمر صحافي ان القائمة ضمت كل من حسين كنكوني وجراح الظفيري وفيصل دشتي (كاظمة) وحميد سيد وفهد الرشيدي وعبدالله البريكي (السالمية) وشهاب كنكوني ومحمد جراغ وعلي مقصيد وخالد خلف (العربي) ويعقوب الطاهر وجراح العتيقي وفرج لهيب ووليد علي وفهد حمود (الكويت).
واشار الى انها شملت ايضا 11 لاعبا من نادي القادسية هم نواف الخالدي وحسين فاضل ومساعد ندى ومحمد راشد وصالح الشيخ وطلال العامر وفهد الابراهيم وحمد العنزي وبدر المطوع واحمد عجب ونهير الشمري اضافة الى عبدالوهاب العنزي (الشباب) وعادل حمود (الجهراء) وطلال نايف (النصر) وعبدالله مشيلح (التضامن).
وقال انه سيتم انتقاء 26 لاعبا منهم بعد خوضهم المعسكر التدريبي المقرر في القاهرة في 12 ديسمبر الجاري ويستمر 15 يوما .
واوضح ان عدم اختيار لاعبين اخرين للمنتخب لا يقلل من شأنهم كعناصر جيدة مضيفا ان الهدف من اختيار بعض العناصر الشبابية هو ايجاد توليفة معينة تخدم المنتخبين الاول والاولمبي في المشاركات المقبلة.
واشار الى ان غياب بعض اللاعبين البارزين عن التشكيلة يعود لتعرضهم للاصابة او الايقاف او غيابهم عن الدوري لفترة طويله وخلافهم مع انديتهم مشيرا الى حارس التضامن السابق خالد الرشيدي.
وذكر ابراهيم الذي يتولي ايضا تدريب نادي القادسية ان اختيار نسبه كبيرة من لاعبي القادسية يرجع الى معرفته بقدراتهم جيدا الى جانب انهم خاضوا العديد من المشاركات الخارجية سواء على الصعيد الخليجي والعربي والاسيوي.
واضاف ان المنتخب يمتلك وفرة كبيرة من المهاجمين المتميزين اضافة الى خط الوسط مشيرا الى ان خط الدفاع هو الحلقة الاضعف في المنتخب بسبب اعتماد الاندية المحلية على المحترفين في هذا الجانب ما قلل فرصة ظهور المدافعين الكويتيين وساهم بتدني مستوياتهم.
من جهته قال رئيس لجنة التدريب والمنتخبات الوطنية عبداللطيف الرشدان في المؤتمر ان فترة تجمع المنتخب ستسبق المعسكر بثلاثة أيام حيث ستتضمن اجراء التدريبات اليومية وتمارين اللياقة البدنية.
وأشار الرشدان الى ان المنتخب سيسعى الى خوض ثلاثة مباريات تجريبية ودية مع اندية مصرية خلال المعسكر اذا تم رفع الحظر الكروي عن الكويت ومن ثم يباشر تدريباته في الكويت لمدة ثلاثة ايام.
واضاف ان منتخبه سيخوض مباراة ودية مع مستضيفه المنتخب الاماراتي في 30 ديسمبر الجاري قبل ان يتوجه الى مسقط وخوض المواجهة الافتتاحية في دورة الخليج في الرابع من يناير المقبل.
واشار الى ان اللجنة رشحت اقامة المعسكر في الامارات او مصر الا ان اختيار الاخير جاء بعد مشاورة اخصائي العلاج الطبيعي للمنتخب الدكتور عبدالمجيد البناي.
واكد حرص اللجنة الانتقالية ولجنة التدريب على تذليل كافة العقوبات والصعوبات التي تواجه لاعبي المنتخب والجهازين الاداري والفني من خلال مخاطبة الجهات المختصة للموافقة على التفرغات الرياضية متمنيا التوفيق للجميع وكل ما من شأنه خدمة الكرة الكويتية في مختلف المحافل.(النهاية) ب ص / ا ع كونا021345 جمت ديس 08