A+ A-

الرئيس العراقي يتسلم اوراق اعتماد سفير دولة الكويت علي المؤمن

بغداد - 22 - 10 (كونا) -- تسلم الرئيس العراقي جلال طالباني هنا اليوم اوراق اعتماد سفير دولة الكويت لدى العراق علي المؤمن.
وجدد الرئيس طالباني اثناء المراسم التي حضرها وزير الخارجية هوشيار زيباري رغبة العراق في اقامة علاقات نموذجية مع الكويت مشيرا الى عمق روابط الاخوة بين الشعبين الشقيقين.
وأكد على توافر الظروف الملائمة والارضية المناسبة لتطوير العلاقات بين الجانبين وتوسيع آفاقها لا سيما مع وجود التصميم لدى القيادة السياسية في العراق لتحقيق ذلك.
وأعرب طالباني في الوقت ذاته عن سروره بالانفتاح العربي على العراق الجديد.
من جهته نقل سفير دولة الكويت تحيات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الى الرئيس طالباني واكد حرص سموه على اقامة علاقات متميزة مع طالباني وسعيه لادامة الروابط المتينة بين قيادتي وشعبي البلدين وفق نظرة مستقبلية مليئة بالتفاؤل والرغبة في دعم تجربة العراق والمساعدة في انجاحها.
وجدد استعداد الكويت لوضع الخبرات الكويتية وامكاناتها لنجاح العمل المشترك في مختلف المجالات الثنائية والعربية والاسلامية والدولية.
وفي ختام المراسم حمل الرئيس طالباني السفير الكويتي تحياته الى سمو أمير دولة الكويت وتمنياته للشعب الكويتي الشقيق بمزيد من التقدم والرفاهية والرقي.
وحضر مراسم التسليم رئيس ديوان رئاسة الجمهورية نصير العاني ومدير المكتب الخاص لرئيس الجمهورية نزار محمد سعيد.
وكان السفير الكويتي الفريق علي المؤمن قدم اوراق اعتماده هنا اليوم الى وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري.
ويعد المؤمن اول سفير كويتي في العراق بعد ان انقطعت العلاقات الدبلوماسية بين البلدين قبل نحو 18 عاما في اعقاب غزو الكويت من قبل نظام الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين.
وكان المؤمن تولى رئاسة مركز المساعدات الانسانية الكويتي الذي قام بتقديم العديد من المشاريع والتبرعات في معظم المحافظات العراقية ويحتفظ بعلاقات طيبة مع المسؤولين في العراق. (النهاية) م ح غ / ن ب ش كونا221817 جمت اوك 08