A+ A-

ديوان المحاسبة ينعي رئيسه براك خالد المرزوق الذي توفي اليوم

رئيس ديوان المحاسبة براك المرزوق
رئيس ديوان المحاسبة براك المرزوق
الكويت - 22 - 10 (كونا) -- نعى ديوان المحاسبة رئيسه براك خالد المرزوق الذي وافته المنية اليوم عن عمر يناهز 69 عاما .
وقال الديوان في بيان صحافي أن "المرزوق من الرجال المخلصين الذين أحبوا وأخلصوا لبلدهم الكويت وهو من الذين أثروا في المراكز التي شغلها ودفع بها نحو الافضل وضرب مثالا رائعا للتواضع الجم واحترام الاخرين أيا كانت مستوياتهم وتقدير جهدهم وعملهم ".
واضاف أن المرزوق كان الرئيس السادس لديوان المحاسبة وقضى فيه 13 عاما تولى خلالها رئاسته وخدم الكويت قرابة 43 عاما باخلاص عميق حصيلة.
واوضح ان "تولى المرزوق رئاسة الديوان في مرحلة بالغة الحساسية والدقة ونجح في الاحتفاظ بمصداقية الديوان وحياديته واستقلاليته مع الاحتفاظ بعلاقة متوازنة مع السلطتين التشريعية والتنفيذية أساسها الاحترام المتبادل ".
واشار الى انه " كانت لنظرته الاستراتيجية بالانفتاح على العالم الرقابي الاثر الكبير في نقل التراكم المعرفي في فترة وجيزة مما انعكس أثره الايجابي على مخرجات الديوان الرقابية وتفاعله مع العديد من قضايا المال العام الامر الذي عزز من دور الديوان الرقابي بقوة لدى كل من السلطتين التشريعية والتنفيذية والمجتمع بصفة عامة ".
واوضح الديوان ان الفقيد المرزوق توج " نتاج جهده وعمله بتحقيق انجاز بناء المقر الدائم للديوان فكان صرحا معماريا وظفت خلاله أحدث التقنيات والاساليب الهندسية المتطورة بنظام "المبنى الذكي".
وقال انه ساهم "في وضع الاسس والمفاهيم القوية الثابتة لعمل الديوان حتى تكللت مجهوداته بالوسام الذي وضع على صدر جميع العاملين بحصول الديوان على جائزة "يورغ كاندوتش" التي تمنحها المنظمة الدولية لهيئات الرقابة المالية العليا (الانتوساي) تقديرا لمكانة الديوان الدولية وانجازاته على جميع المستويات واتباعه للاساليب والمناهج العلمية خلال عمله الرقابي.
واشار الى انه انه "تم اختيار المرزوق من قبل معهد جائزة الشرق الاوسط للتميز لنيل جائزة الشخصية التنفيذية لعام 2006 في القطاع الحكومي مناصفة مع رئيس ديوان المحاسبة في دولة الامارات العربية المتحدة تقديرا للدور الذي يقوم به الديوان تجاه تطوير ثقافة القيادة والنجاح والسعي المنظم نحو بناء جيل من التنفيذيين في القطاعين الحكومي والخاص ".
واوضح الديوان ان جمعية الفكر المحاسبي الجديد في مصر تكرمت المرزوق "مرتين في عامي 2007 و 2008 حيث منحته عضوية الزمالة الفخرية تقديرا للجهود التي يقوم بها ومهمته في تفعيل الدور الرقابي الذي يقوم به الديوان حماية للمال العام وخدمة المجتمع وهي جمعية تعمل على تفعيل دور المحاسبة عن طريق معالجة سلبيات العولمة والجات باستصدار قانون لمزاولة المهنة".(النهاية) ح ق / ا ع كونا221203 جمت اوك 08