A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 19 - 9 (كونا)-- 19 من سبتمبر ----------------- 1960 - قامت بلدية الكويت بتوزيع قسائم منطقة الشويخ الجنوبي السكنية على مستحقيها وكان عددها 32 قسيمة.
1962 - تم اكتمال مشروع مياه الروضتين وإيصال المياه العذبة للكويت . وكانت أول بئر للمياه العذبة في منطقة الروضتين قد تم اكتشافها في شهر مايو عام 1960 . ويقع حقل مياه الروضتين غرب حقل نفط منطقة الروضتين بمساحة تبلغ نحو 50 كيلومترا مربعا بشكل مستطيل وهو عبارة عن منخفض واسع جدا يصلح أن يكون خزانا طبيعيا ضخما . وقد تجمعت المياه فيه حسب الدراسات الجيولوجية منذ آلاف السنين ويبلغ ارتفاع أعمق نقطة في سطح الحقل 114 قدما عن مستوى سطح البحر . والحقل يغذى من عدة وديان خارج منطقة الروضتين بالإضافة إلى التجمع في الحقل نفسه من مياه الأمطار.
1964 - تم تأسيس الشركة الكويتية للمباني والتعمير بهدف إقامة المباني بالوحدات الجاهزة والقيام بالأعمال الإنشائية الأخرى .
2000 - وفاة النائب السابق محمد حمد البراك عن عمر ناهز 70 عاما . والراحل بدأ العمل السياسي مبكرا وشارك في الحياة النيابية منذ المجلس التشريعي الأول عام 1963 ممثلا عن الدائرة الرابعة ثم في المجلس التشريعي الثاني عن ذات الدائرة ثم المجلس الخامس ممثلا عن الدائرة السادسة عشرة . وكان عضوا في لجنة تنقيح الدستور المشكلة عام 1980 .
2001 - وزارة الداخلية تفتتح مختبر الاستعراف بواسطة البصمة الوراثية في الإدارة العامة للأدلة الجنائية الذي يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط . ويعتبر المختبر نقلة نوعية في عمل الأدلة الجنائية باعتباره آخر ما توصل إليه العلم في مجال كشف الجريمة .
2001 - وقعت اللجنة الاولمبية الكويتية بالاشتراك مع اللجنة الاولمبية القطرية والمؤسسة العامة للشباب والرياضة بالبحرين على مذكرة تفاهم تسمح بمشاركة اللاعب الخليجي للعب في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية كلاعب مواطن.(النهاية) ع د ف كونا190959 جمت سبت 08