A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 5 - 9 (كونا) -- الخامس من سبتمبر ---------------- 1989 - دعا سمو أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد الصباح في المؤتمر التاسع لحركة عدم الانحياز المنعقد في بلغراد الى اعادة النظر في الشروط القاسية التي يفرضها كل من صندوق النقد الدولي والبنك الدولي على البلدان النامية والى جانب ذلك زيادة تنظيم العون العلمي والتقني الذي يقدمه الشمال الى الجنوب.
1990 - دولة الكويت تتقدم بشكوى لخافيير دي كويلار الأمين العام للأمم المتحدة اتهمت فيها القوات العراقية بالقيام بأعمال سلب ونهب واسعة النطاق في الكويت وأن هذه القوات استولت على الممتلكات العامة والخاصة في محاولة لنقل الودائع والموجودات الكويتية للعراق بالاضافة الى نهب محال المجوهرات والمؤسسات المالية.
1993 - أصدر أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح القانون رقم 44 لسنة 1993 في شأن الشركات التي يشترك في ملكيتها كويتيون وغير كويتيون بحيث يجوز للشريك الكويتي في شركة التضامن وشركة التوصية بنوعيها والشركة ذات المسؤولية المحدودة التي تم تأسيسها قبل تحرير الكويت أن يطلب من المحكمة المختصة خلال سنة من تاريخ العمل بهذا القانون اخراج الشريك غير الكويتي بسبب غيابه مدة متصلة تجاوز ستة أشهر عن البلاد أو بسبب أن اقامته قد أصبحت غير مشروعة لاخلاله بقوانين البلاد بما فيها قانون الاقامة اذا كان من شأن ذلك تهديد نشاط أو مصالح الشركة بالخطر ويجب أن يتم تقييم نصيب الشريك.
1993 - وفاة محمد عبد المحسن الخرافي عن عمر ناهز 74 عاما وهو أحد أبرز رجال الأعمال الكويتيين وعلم بارز في مجال المال والاقتصاد ليس في الكويت وحدها بل في منطقة الخليج والوطن العربي وهو أحد المساهمين في تأسيس أول بنك في الكويت وهو بنك الكويت الوطني عام 1952 وأحد مؤسسي شركة الخطوط الجوية الكويتية وأحد مؤسسي غرفة تجارة وصناعة الكويت.
1997 - مكتبة الكونغرس الأمريكية تختار دولة الكويت لتصبح مركزا اقليميا لمنظمة الشبكة الدولية للمعلومات القانونية.
1998 - مجلة نيوزويك انترناشيونال الأمريكية تمنح رئيس مجلس الادارة المدير العام السابق لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) برجس حمود البرجس شهادة تقدير لاسهاماته القيمة في نشر الأخبار العربية والاسلامية والتقارير الخاصة. وهذه هي المرة الأولى التي تمنح فيها لاعلامي عربي خارج الولايات المتحدة الأمريكية.
2000 - انتخاب الدكتور ناصر الصانع عضو مجلس الأمة عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الكشفي الدولي للبرلمانيين.
2002 - منتخب الكويت للناشئين للسباحة يحتكر جميع ألقاب بطولة الخليج الرابعة عشرة للألعاب المائية التي أقيمت في الكويت وحصد 60 ميدالية (22 ذهبية و20 فضية و18 برونزية).(النهاية) ع د ف كونا050958 جمت سبت 08