أهم الاخبار
A+ A-

اقالة مدرب المنتخب الكويتي لكرة القدم رادان وتعيين الوطني ابراهيم خلفا له

من بدر الصليهم الكويت 4 - 6 (كونا) -- اعلن سكرتير اللجنة الانتقالية المؤقتة لادارة شؤون الاتحاد الكويتي لكرة القدم وائل الحبشي اليوم ان اللجنة أقالت مدرب المنتخب الكويتي الاول الكرواتي ردويون غاسانين (رادان) وعينت المدرب الوطني محمد ابراهيم خلفا له.
وقال الحبشي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان سبب الاقالة هو ضعف المستوى الفني للمدرب رادان ووقوعه في اخطاء تكتيكية ما ادى الى خسارة المنتخب الكويتي في مباراته الاخيرة والمهمة أمام نظيره السوري بهدف دون رد ضمن الجولة الثالثة للتصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010.
واضاف ان قرار الاقالة جاء بعد الاجتماع الذي عقدته اللجنة الانتقالية مع اعضاء لجنة التدريب والمنتخبات الوطنية مؤكدا ان الموافقة على اقالة المدرب رادان جاءت بالاجماع.
واعرب عن الامل بان يوفق المدرب الوطني ابراهيم في قيادة المنتخب الكويتي في مباراته المقبلة امام نظيره السوري هنا الاحد المقبل ضمن الجولة الرابعة للتصفيات الاسيوية الى جانب بقية المباريات في المجموعة الخامسة التي تضم اليهما ايضا منتخبي ايران والامارات.
وكان رادان انهى اجراءات تعاقده مع نادي النصر السعودي في الاونة الاخيرة لقيادة الفريق الاول في النادي اعتبارا من الموسم المقبل.
وفي المقابل نجح المدرب ابراهيم في قيادة نادي القادسية في موسم 2003-2004 واستطاع أن يحصد له ثلاث بطولات في موسمه الأول كمدرب للفريق الى جانب العديد من البطولات المحلية كما قاد القادسية للفوز في بطولة كأس الخليج للأندية للمرة الثانية في تاريخه.
وكان ابراهيم الذي اختير أفضل مدرب في آسيا لشهر يناير سنة 2000 تولى قيادة المنتخب الكويتي في عدد من البطولات منها التصفيات المؤهلة لنهائيات اولمبياد اثينا 2004 اضافة الى كأس الخليج 2004 وكأس أسيا.(النهاية) ب ص / ع ب د كونا041853 جمت يون 08