A+ A-

زين السودان للاتصالات تحتفل بتدشين الشبكة الواحدة في الشرق الاوسط

جانب من احتفال شركة (زين) السودان للاتصالات
جانب من احتفال شركة (زين) السودان للاتصالات
الخرطوم - 14 - 4 (كونا) -- احتفلت شركة (زين) السودان للاتصالات اليوم بتدشين الشركة الام مشروع الشبكة الواحدة في دول العراق والأردن والبحرين والسودان تحت مظلة شبكة اتصالات متنقلة بدون رسوم خدمات التجوال الدولي.
وقال المدير التنفيذي (لزين) السودان خالد حلمي مهتدي في كلمة القاها في الاحتفال بهذه المناسبة ان سهولة الاتصالات مع الشرق الاوسط ستدعم التنمية في السودان خاصة وانه يشهد نموا اقتصاديا كبيرا.
واضاف ان عدد مشتركي زين بالسودان تجاوز ال4 ملايين مشترك وتغطي شبكة زين حاليا 360 مدينة بالسودان بجانب 21 منطقة في الجنوب و19 في دارفور اضافة الي 6224 كلم من الطرق الرئيسية.
وقال المهتدي ان زين وبعد مرور خمسة اشهر فقط على اطلاق خدمة الشبكة الواحدة في افريقيا تنجز وعدها وتدشن شبكة الشرق الاوسط.
وذكر ان الفائدة المكتسبة لمشتركي (زين) السودان المستخدمين للشبكة الواحدة قد انعكست ايجابيا على الاعمال التجارية خاصة مشيرا الى ان السودان هي الدولة الوحيدة في المجموعة التي تستفيد بشكل كبير من تواجدها في الشبكتين الافريقية وشبكة الشرق الاوسط الموحدة.
يذكر أن شركة (زين) هي الهوية التجارية الجديدة لمجموعة الاتصالات المتنقلة والمعروفة سابقا بشركة الاتصالات المتنقلة (ام.تي.سي) الكويتية.
وكانت الشركة الكويتية قد تملكت الشركة السودانية للهاتف السيار عام 2006 بمبلغ تجاوز 3ر1 مليار دولار في اكبر صفقة تجارية في تاريخ السودان.
واستطاعت الشركة خلال عامين ان تقفز بعد المشتركين من 7ر1 مليون الى مايفوق ال4 ملايين مشترك بجانب توسعة الشبكة لتغطي قرابه ال78 من المئة من مساحة السودان التي تقارب المليون ميل مربع هذا بجانب دور كبير تقوم به في دعم الخدمات الاجتماعية المختلفة بميزانية سنويه تتجاوز ال6 مليون دولار.(النهاية) ح ح ا / خ د كونا141544 جمت ابر 08