أهم الاخبار
A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 25 - 2 (كونا) -- 25 فبراير ---------- 1950 - تسلم الشيخ عبدالله السالم الصباح مقاليد الحكم في الكويت وأصبح بذلك الحاكم الحادي عشر لدولة الكويت وذلك بعد وفاة الشيخ احمد الجابر . وألقى الشيخ عبدالله السالم أول خطاب له في احتفال أقيم في ساحة الصفاة أشاد فيه بالانجازات التي تحققت بالكويت في عهد الشيخ أحمد الجابر . وتطرق في خطابه الى ثروة الكويت النفطية بقوله "ان ثروة الكويت ملك الشعب وأنا حارسها".
1950 - أقيم عرض عسكري في ساحة الصفاة بمناسبة تولي الشيخ عبدالله السالم مقاليد الحكم بالبلاد . وقد شاركت قطاعات عسكرية من الجيش الكويتي والأمن في العرض العسكري كما شاركت فيه وحدات رمزية من القوات البريطانية وجمهور غفير من المواطنين.
1957 - أصدرت شركة نفط الكويت مجلة "رسالة النفط" وهي مجلة ثقافية عامة تحتوي على معلومات كثيرة عن صناعة النفط وأخبار العاملين في الشركة . ولا تزال هذه المجلة مستمرة في الصدور تحت اسم "الكويتي".
1959 - أصدرت دائرة البريد والبرق والهاتف طابعا تذكاريا بمناسبة عيد جلوس أمير البلاد الشيخ عبدالله السالم الصباح وهو أول طابع بريد من نوعه في عهد الشيخ عبدالله السالم وكان من فئتين بيعت الأولى بستين ناية بيزة والثانية بأربعين ناية بيزة وكان الطابعان مستطيلي الشكل وضع على يمين كل منهما علم الكويت بلونه الأحمر وعلى اليسار صورة الأمير.
1968 - أصدر سمو أمير البلاد الشيخ صباح السالم الصباح مرسوما أميريا تم بموجبه نقل مؤسسة المسرح والفنون من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل إلى وزارة الارشاد والأنباء .
1978 - أذيع للمرة الأولى النشيد الوطني الذي وضع كلماته الشاعر أحمد العدواني ولحنه ابراهيم الصولة الذي يقول مطلعه "وطني الكويت سلمت للمجد وعلى جبينك طالع السعد".
1980 - وكالة الأنباء الكويتية (كونا) تبدأ البث الرسمي باللغة الانجليزية داخليا وخارجيا.
1986 - تم افتتاح منتزه الخيران الذي بلغت تكاليف إنشائه 20 مليون دينار كويتي ويبعد 120 كيلومترا عن مدينة الكويت بمساحة 265 الف متر مربع ويضم 148 شاليها من بينها 24 شاليها ملكيا فاخرا و124 شاليها عاديا اضافة الى 48 استوديو .
2001 - دشنت الكويت احتفالاتها بالذكرى ال 40 للاستقلال والعاشرة للتحرير في احتفال رسمي كبير في ساحة العلم حضره سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد العبدالله والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الأحمد ورئيس مجلس الأمة بالنيابة مشاري العنجري وعدد من القادة السابقين لدول شاركت في تحالف تحرير الكويت . وشهد الاحتفال عرضا عسكريا جويا كما أقيم اوبريت غنائي لمدارس وزارة التربية.
2003 - جامعة الخليج العربي في البحرين تدشن كرسي سمو أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد الصباح في مجال علوم الأحياء الدقيقة والمناعة الاكلينيكية بكلية الطب .
(النهاية) ع د ف / ز ع ب كونا250859 جمت فبر 08