A+ A-

مهرجان الاعلام العربي يختتم فعالياته الليلة والكويت تحصد ثلاث جوائز ذهبية

القاهرة - 6 - 12 (كونا) -- اختتم هنا اليوم مهرجان الاعلام العربي الذي بدأت فعالياته الأحد الماضي باعلان جوائز الاعمال المتنافسة حيث فازت دولة الكويت بثلاث جوائز ذهبية من بين الأعمال المتبارية التي مثلت 15 دولة عربية تم اختيارها بعناية.
وفاز برنامج (فكر واربح) بالجائزة الذهبية للمرة الثانية على التوالي وفاز أيضا برنامج (السهرات المنوعة) للفنانة فلة الجزائرية والفنان باسم ياخو بالجائزة الذهبية اضافة الى فوز الفنانة هدى حسين بجائزة الابداع كأحسن ممثلة عن دورها في فيلم "العقد" من انتاج تلفزيون دولة الكويت.
وكرم المهرجان الذي استمرت فعالياته خمسة أيام عددا من الفنانين العرب من بينهم الفنانة الكويتية الكبيرة حياة الفهد تقديرا لتاريخها الفنى المتميز فى المسرح والتلفزيون والسينما.
وشهد المهرجان هذا العام مضاعفة قيمة الجوائز لتصل الى 9ر1 مليون جنيه مصرى حيث خصصت جائزة باسم الكاتب الكبير الحائز على جائزة نوبل فى الاداب " نجيب محفوظ " وقيمتها 250 الف جنية مصرى ما يقارب من 45 الف دولار امريكى "لافضل كاتب دراما اذاعية وتليفزيونية.
وحلت دولة المغرب كضيف شرف على مهرجان القاهرة للاعلام العربى ال 13 لتميزها فى مجال الابداع الاعلامى وقد أقيمت لها احتفالية خاصة ضمن فعاليات المهرجان الذى ضم كوكبة من الفنانين والمبدعين والاعلاميين من شتى انحاء الوطن العربى. وشهد المهرجان اقامة عدة ندوات اعلامية من بينها (الاعلام العربي الى اين) و(الاعلام والسياسة من يحرك من )و(المكتوب والمرئي) و(الاعلام الجديد والراي العام ) و(الرياضة بين الحق الحصري وحق المشاهد) و(برامج الاحداث الجارية الاهداف والضوابط). يذكر أن الفنان الكويتى عبدالله الرويشد أحيا حفل افتتاح المهرجان الذى تم فيه كوكبة من رموز الاعلام العربى.(النهاية) خ ز / خ د كونا062223 جمت ديس 07