A+ A-

باحث اماراتي يستعرض كتابه التوثيقي الجديد تلفزيون الكويت من دبي

صورة ارشيفية لاستيديو تلفزيون دبي
صورة ارشيفية لاستيديو تلفزيون دبي
الكويت - 17 - 7 (كونا) -- استعرض الدكتور الاماراتي عارف الشيخ هنا اليوم كتابه بعنوان (تلفزيون الكويت من دبي) ودور الاعلام الكويتي في منطقة (الامارات المتصالحة) خلال فترة نهاية الستينات من القرن الماضي الى بداية قيام الاتحاد الاماراتي عام1971 .
وقال الشيخ في مؤتمر صحافي عقده جمعية الصحافيين الكويتية اليوم ان الكويت منذ القدم لم تكتف للعمل من اجل مواطنيها فقط بل امتدت اسهاماتها واهتماماتها لخارج محيطها لارضاء ذوق المواطن الخليجي والعربي وتثقيفه من خلال بث ارسالها التلفزيوني من امارة دبي.
وتطرق الى طابع البرامج التي كانت تبث في تلك الفترة اذ قال انها كانت ذات طابع تثقيفي وصحي وديني وترفيهي موضحا ان من ابرزها تلك كانت تقدم خلال فترة البث الذي كان يمتد لفترة اربع ساعات يوميا برنامج (مجلة التلفزيون) و(مع الطلبة) و(سجل الخالدين) و(اوائل الطلبة) فضلا عن المسرحيات الكويتية والعربية .
واوضح ان الموظفين الذين كانوا يعملون في التلفاز الكويتي من دبي هم من جنسيات كويتية واماراتية وعربية مشيرا الى ان تلفاز الكويت كان له الفضل في انطلاق رجال اماراتيين كانوا يعملون في التلفاز وأصبحوا الان من كبار القياديين في البلد .
واشار الى انه تعاقب على ادارة التلفاز الكويتي من دبي خلال فترة امتدت ثلاث سنوات محمد المهنا وجاسم الشهاب وحمد المؤمن .
واكد الشيخ اهمية تأليف هذا النوع من الكتب التوثيقية كون التاريخ يجب ان يسجل كما ورد حتى تطلع عليها اجيالنا الحالية والمستقبلية وذلك حفاظا على الامانة التاريخية.
وافاد بان تلفاز الكويت الذي كان يبث من دبي ركز على غرس القيم والاخلاق الحميدة لدى المشاهدين بعكس بعض القنوات الفضائية الحالية التي بدأت تهدم هذه القيم .
يذكر ان الشيخ حاصل على االاجازة من كلية الشريعة والقانون من جامعة الازهر وحاصل على الدكتوراه في الدراسات الاسلامية عام 1997 .
وصدر للشيخ اكثر من 47 كتابا ما بين الصغير والمتوسط والكبير وله اناشيد مقررة في الكتب المدرسية ومن ناحية أخرى فهو صاحب موسيقى السلام الوطني لدولة الامارات .
(النهاية) م ع س / ا ع كونا171347 جمت يول 07