A+ A-

كتاب رياضي كويتي جديد بمناسبة مباراة السالمية ومنتخب البرتغال لكرةالقدم

غلاف كتاب اللقاء التاريخي لفريق السالمية ومنتخب البرتغال لكرة القدم
غلاف كتاب اللقاء التاريخي لفريق السالمية ومنتخب البرتغال لكرة القدم
من زيد السربل الكويت - 5 - 6 (كونا) -- صدر كتاب رياضي كويتي جديد بمناسبة اللقاء التاريخي لفريق السالمية ومنتخب البرتغال لكرة القدم المقرر اليوم بمناسبة اعادة تدشين وافتتاح ستاد ثامر الرياضي بالسالمية بحلته الجديدة .
واحتوت الصفحات الاول من الكتاب الذي اعده الصحافي والمعلق الرياضي الكويتي صادق بدر في 100 صحفحة صورا وعبارات واقوالا مضيئة لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح والرئيس الفخرى لنادي السالمية الشيخ سالم صباح السالم ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ محمد الصباح .
وتضمن الكتاب مسيرة نادي السالمية منذ اشهاره في 13 يونيو عام 1964 والانجازات التي حققها الفريق الاول لكرة القدم بالنادي ونجوم الكرة بالسالمية ممن كان لهم بصمات ناصعة من السالمية في الكرة الكويتية ومعلومات عن استاد ثامر الجديد ونبذه عن المنتخب البرتغالي وانتشار الكروي وابرز لاعبى المنتخب البرتغالي ومدربه البرازيلي الجنسية لويس فيليب سكولاري .
واستعرض الكتاب فترات رؤساء مجالس ادارة النادي من بينهم المرحوم عبدالعزيز محمد الرشيد من يونيو 1964 وحتى فبراير 1966 ومن ثم من فبراير 1967 حتى يونيو 1972 وجاسم الوقيان من فبراير 1966 وحتى فبراير 1967 والشيخ المرحوم على صباح السالم الصباح من يونيو عام 1972 ولمدة ثلاث سنوات والشيخ محمد يوسف سعود الصباح منذ عام 1975 وحتى 1981 والمرحوم الشيخ سالم فهد السالم الصباح من 1981 وحتى 1985 .
واحتوى الكتاب كلمة لرئيس النادي الحالي الشيخ خالد يوسف السعود الصباح استعرض فيها المسيرة السلماوية الحافلة بالعطاء على مدى اكثر من اربعة قرون مضت ورسخت بصماتها في التاريخ الرياضي بالمواقف البناءة لخدمة الكويت والحقبة المشرفة من خلال الاحتفالية الفريدة التي تقام اليوم احتفاء باعادة افتتاح استاد ثامر بحلته الجديدة باللقاء التاريخي مع المنتخب البرتغالي لكرة القدم .
واعتبر الشيخ خالد المناسبة عزيزة وتؤكد استمرار نهج الاسرة السلماوية الواحدة وصفوة رجال النادي الذين اضافوا لبنة متينة واصيلة ستظل في القلب والوجدان لكل سلماوي مجددا الثقة والاعتزاز لمؤسس الاسرة السلماوية ورئيسها الفخري الشيخ سالم صباح السالم متمنيا ان يحفظه الله ويلبسه ثوب الصحة ودوام العافية .
واحتوى الكتاب ايضا كلمة للشيخ ثامر علي صباح السالم عبر فيها لرئيس واعضاء مجلس الادارة بنادي السالمية ولاعبيه وجميع محبيه ومشجعيه عن اعتزازه بالانجاز الرياضي الكبير باعادة تجديد وبناء الاستاد الرياضي الذي اعتبره مخفخرة للحركة الرياضية في الكويت وترجمة لتواصل العطاء والتطوير لاسرة نادي السالمية.
وقال ان هذا الانجاز يعتبر استكمالا لمسيرة الرعيل الاول من ابناء النادي واستذكارا لتبرع والده المرحوم عندما كان رئيسا لمجلس الادارة بتعمير وتجديد الملعب الرئيسي لكرة القدم بالنادي .
واشاد بالدور البناء للمؤسس الكبير والرئيس الفخري لنادي السالية الشيخ سالم الصباح وما غرسه في ابناء النادي من اخلاص وتفان ليعمل الجميع بروح الفريق الواحد مشيرا الى ان اسرة السالمية جاءت لاستكمال مسيرة العطاء والبناء والتطوير من اجل المزيد من الانجازات الرياضية .(النهاية) ز ز كونا050940 جمت يون 07