A+ A-

انجاز النسبة الاكبر من الترميمات باستاد ثامر استعدادا للقاء البرتغال والسالمية

والسالمية الكويت - 22 - 5 (كونا) -- اكد رئيس نادي السالمية الشيخ خالد اليوسف الصباح قرب انتهاء الترميمات اللازمة لاستاد ثامر بالنادي الذي سيشهد افتتاحه اقامة المهرجان الكروي الكبير والمباراة المرتقبة بين السالمية ومنتخب البرتغال لكرة القدم.
وقال الشيخ خالد اليوسف في مؤتمر صحافي عقده بمقر النادي انه تم انجاز حوالي 95 في المئة من الترميمات بالملعب الذي سيشهد المباراة المذكورة في الخامس من الشهر المقبل.
واضاف ان الطاقة الاستيعابية للاستاد تصل الى 220ر12 ألف متفرج الا ان عدد التذاكر التي اصدرت لحضور هذه المباراة اقتصر على 11 ألف تذكرة وذلك حرصا من ادارة النادي على افساح المجال وراحة الجماهير الرياضية دون ان يكون الهدف تحقيق الربح المادي.
وبين ان تذاكر الدخول التي تم توفيرها في اغلب الاماكن العامة شملت اربع فئات نقدية هي 30 دينارا و20 دينارا وعشرة دنانير وخمسة دنانير لافتا الى ان الفئة الاولى اقتربت من النفاد حيث بيع منها ما نسبته 75 في المئة فيما تعد الاخيرة الاقل بيعا حتى الان.
واضاف ان مهرجان الافتتاح الذي سيبدأ في الساعة الثامنة والنصف مساء بوصول ممثل راعي الحفل نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ محمد صباح السالم الصباح سيكون مبسطا وذلك لمراعاة حالة الطقس وفترة الاختبارات المدرسية للطلاب اضافة الى فارق التوقيت بين الكويت والبرتغال.
وذكر ان حقوق النقل التلفزيوني للمباراة يمتلكها تلفزيون الكويت الذي له كامل الصلاحية في تسويق المباراة للمحطات والقنوات الفضائية.
واضاف ان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اعتمد طاقما تحكيميا من دولة الامارات لادارة المباراة اضافة الى الحكم الدولي الكويتي سعد كميل حكما رابعا.
واوضح ان ادارة النادي انهت كافة التفاصيل المتعلقة باستقبال المنتخب البرتغالي الذي سيصل الى الكويت في الثالث من يونيو المقبل في الساعة الثامنة والربع مساء على متن طائرة خاصة تقله من بلجيكا وسيسمح لرجال الاعلام من صحافة وتلفزيون واذاعة بتواجدهم بصالة التشريفات في المطار لتغطية الاستقبال.
وذكر ان الوفد الذي سيتضمن 27 شخصا منهم 22 لاعبا سيكون برئاسة نائب رئيس الاتحاد البرتغالي كارافايو.(يتبع) ب ص / ر ج كونا221610 جمت ماي 07