A+ A-

الفنان اسعد بو ناشي يبحر في اعماق الملامح البشرية ليكشف اسرارها الخفية

الشيخ فهد احمد الفهد الصباح أثناء اقتتاحه معرض الفنان اسعد بو ناشي بحضور الامين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب بدر الرفاعي ورئيس مجلس ادارة جمعية الفنون التشكيلية عبدالرسول سلمان وعدد من الدبلوماسيين والفنانين التشكيليين في مقر الجمعية
الشيخ فهد احمد الفهد الصباح أثناء اقتتاحه معرض الفنان اسعد بو ناشي بحضور الامين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب بدر الرفاعي ورئيس مجلس ادارة جمعية الفنون التشكيلية عبدالرسول سلمان وعدد من الدبلوماسيين والفنانين التشكيليين في مقر الجمعية
الفنان اسعد بو ناشي يبحر في اعماق الملامح البشرية ليكشف اسرارها الخفية الكويت - 17 - 4 (كونا) -- من منطلق فكرة تقارب الملامح البشرية المعبرة عن حالة شعورية معينة بحيث ان هذه الملامح تتشابه في الروح والاحساس استطاع الفنان اسعد بو ناشي ان يترجم هذه الفكرة على ارض الواقع من خلال معرضه الشخصي (وجوه).
جاء ذلك في المعرض الذي افتتحه الشيخ فهد احمد الفهد الصباح هنا اليوم بحضور الامين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب بدر الرفاعي ورئيس مجلس ادارة جمعية الفنون التشكيلية عبدالرسول سلمان وعدد من الدبلوماسيين والفنانين التشكيليين في مقر الجمعية.
وقال الفنان التشكيلي اسعد بو ناشي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المعرض يلقي الضوء على ملامح الوجوه البشرية التي ترتبط ببعضها البعض في المشاعر والاحاسيس المشتركة موضحا اختلاف وجوه الناس سواء كانوا شرقيين او غربيين لكنهم متشابهين في الروح .
واستخدم بو ناشي في لوحاته مواد مختلفة ما بين الالوان الزينية والكريليك والورنيش والبلاستيك السائل ومواد اخرى متنوعة .
وحول اسلوب طريقة عرض اللوحات المبتكرة افاد بو ناشي انه استخدم اسلوب المركب في العرض حيث جلب سيارة حمراء اللون وركنها في وسط المعرض وجعلها بمثابة القلب النابض لهذه اللوحات بحيث يخرج من القلب خطوط حمراء اللون جسدت الشرايين التي تصل الى جميع اللوحات المعروضه للربط بين الوجوه البشرية المشتركة في قلب واحد نابض .
من جانبه اشاد الشيخ فهد احمد الفهد الصباح في تصريح للصحافيين عقب جولة تفقدية للمعرض بمستوى المعرض وبجهد الفنان الكبير الذي استغرق 3 سنوات من الدراسة والتحضير متمنيا له التوفيق في مسيرته الفنية المستقبلية .
من جانبه قال الامين العام للمجلس الوطني للثقافة بدر الرفاعي ل(كونا) انه يبدو ان للفنان اسعد بو ناشي نظرة صافية ومدرسة خاصة من خلال تركيزه على الوجوه البشرية ابتداء من الراحل الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه الى بقية اللوحات التي تتزين بها قاعة محمد عبدالمحسن الخرافي في جمعية الفنون التشكيلية .
واضاف قائلا "من يتجول في ارجاء المعرض يكتشف ان هناك مشروعا لفنان واعد ومبدع يضاف الى قائمة الفنانين الكويتيين المبدعين الذين نتمنى ان يكون لهم دور بارز في الساحة الفنية سواء المحلية او العربية او الدولية. والفنان اسعد بو ناشي من مواليد الكويت سنة 1975 ويحمل بكالوريوس تربية فنية من كلية التربية الاساسية ويعمل مدرس رسم وتصوير وهو عضو في جمعية الفنون التشكيلية الكويتية وعضو الرابطة الدولية للفنون .
وكانت له العديد من المعارض ابرزها معرض (الخروج عن الواقع ) سنة 2002 ومعرض (توقعات القمر ) سنة 2004 ومعرض (الكويت في قلب مصر) سنة 2005 .
وله العديد من المعارض الجماعية وهو حاصل على جائزة تشجيعية للكولاج في معرض الفنون فضلا عن جائزة التمثال لبينالي الخرافي الاول للفن الكويتي المعاصر .
(النهاية) م ع س كونا172235 جمت ابر 07