A+ A-

الشايع..الافنيوز يأتي ضمن خطوات تحويل الكويت الى مركز تجاري ومالي بالمنطقة

الشايع..الافنيوز يأتي ضمن خطوات تحويل الكويت الى مركز تجاري ومالي بالمنطقة من حنان القيسي الكويت - 10 - 4 (كونا) -- قال رئيس مجلس ادارة شركة المباني العقارية محمد الشايع اليوم ان مشروع (الافنيوز) ياتي ضمن خطوات رامية الى تحويل الكويت الى مركز تجاري ومالي اقليمي في المنطقة ولتعزيز قدرتها على جذب الاستثمارات من كافة بقاع العالم.
وقال الشايع في مؤتمر صحافي عقده بمناسبة قيام سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الصباح امس بافتتاح المرحلة الاولى لمجمع ال"افنيوز" الذي يعد من اضخم واكبر المجمعات التجارية في المنطقة ان المشروع يتسم باهمية خاصة لاسيما في اطار رؤية سموه الرامية الى تعزيز مكانة الكويت كمركز مالي وتجاري.
واكد ان المجمع يجسد تلازم جهود القطاع الحكومي في رسم الخطوط العريضة لترسيخ قواعد الاعمار ومساهمات القطاع اخلاص في اثراء مسيرة البناء والتطوير الشاملة موضحا ان هذه الجهود المشتركة ستعيد الكويت الى مكانتهاالطبيعية على المستويين الاقليمي والعالمي.
وحول مدى مساهمة الشركات الاستثمارية الاخرى في المشروع افاد الشايع بأن كل شيء وارد في الاستثمار مؤكدا ان الشركة تشجع حركة السياحة الخارجية والداخلية في البلاد وتطمح في زيادة جذب السياح الى هذا المجمع واضعة خططها بدعم المسؤولين في الدولة لعمل شيء في خارج الكويت للتحدث عن انجاز هذا المشروع الضخم.
واعتبر ان المشروع بعد انتهاء مراحله الأربع في حدود سبع سنوات تقريبا سيكون من اكبر المشاريع التجارية للتسوق في العالم حيث ستتجاوز استثمارات الشركة في المشروع المليار دولار امريكي ما يؤكد التزامها تجاه الاقتصاد الكويتي ودعم نموه المستدام.
واوضح الشايع ان الشركة وضعت في خططها بناء فندقين الاول خمس نجوم والاخر اربع نجوم لكي يستفيد منهما المواطنون والمقيمون اضافة الى السياح.
وقال ان الكويت بحاجة اكثر الى بناء مثل هذه المجمعات في مختلف المناطق موضحا ان الكويت تمتلك نسبة متدنية في مساحة المجمعات التجارية مقارنة مع الدول الاخرى.
واشار ان المجال مفتوح امام الجميع لاستثماراتهم داخل المجمع مشيرا الى انه تم تغطية عملية التأجير بشكل سريع والمباحثات تجري الآن مع مستاجرين اخرين موضحا ان معايير قبول الاستثمار في المجمع تعتمد على الضمان والقدرة على ضمان الاستمرارية.
واكد الشايع ان هذا المشروع ياتي في سياق رؤية واسعة الافق لشركة المباني التي تسعى الى المساهمة بشكل اكبر لدفع عجلة الاقتصاد بكافة قطاعاته.
واشار الى ان افنيوز سيضع الكويت على الخريطة مجددا كوجهة رائدة للتسوق وحضانة المجمعات الكبرى موضحا ان مساحة المشروع غير مسبوقة في المنطقة اذ تصل الى 395 الف متر مربع تم تطوير 145 الف متر مربع منها في المرحلة الاولى بمساحة اجمالية تجاوزت 300 الف متر مربع و170 الف متر مربع مخصص لمحلات التجزئة.
واوضح ان المجمع يتميز بتكامل بنيته التحتية وشمولية مرافقه بما يوفر افضل مستويات الخدمة للمتسوقين واعلى قيمة ممكنة للمستثمرين فيه مشيرا الى انه يوفر 4000 موقف سيارة في المرحلة الاولى و6000 في المرحلة الثانية و15 الفا مع انجاز المشروع.
واضاف ان الشركة دخلت المنافسة في السوق الكويتية من اوسع ابوابها مع افتتاح المرحلة الاولى من المجمع مؤكدا ان الكويت ستكون من ابرز المنافسين على مستوى المنطقة العربية باكملها عند انتهاء المرحلتين الثانية والثالثة.
من جهتها قالت الرئيس التنفيذي لشركة المباني فاطمة البدر ان افنيوز يمثل واحدا من اكبر التحديات التي عقدت الشركة العزم على مواجهتها مشيرة الى ان فكرة انشائه انبثقت من الرؤية الشاملة للشركة التي تهدف الى اضفاء رونق جديد على الكويت من خلال مشاريع ضخمة وباستثمارات لا تقل عن تلك التي تم تخصيصها لهذا المشروع العملاق.
واشارت البدر الى اهمية المرحلتين الثانية والثالثة موضحة ان القطاع التجاري يستأثر بالقسم الاكبر من المرحلة الاولى التي تم افتتاحها في حين ستطرق الشركة افاقا اوسع مع اتمامها المرحلتين الثانية والثالثة اللتين ستحملان معهما العديد من المفاجات الجديدة.
وبينت ان المجمع بدأ العمل فيه في نوفمبر 2004 متوقعة ان يتم انجاز المرحلة الثانية منه في الربع الاول من 2008 وتتضمن توسعة المجمع وتنفيذ احدث التصاميم المعمارية بما فيها اكبر بهو للمطاعم والمقاهي اضافة الى المحال التجارية.
اما المرحلة الثالثة فانها تتضمن مراكز تسلية وبحيرات ومطاعم ومجمعا للمحلات الراقية متوقعة الانتهاء منها نهاية 2008.(النهاية) ح ق / ا ع