A+ A-

وزير الخارجية الاسرائيلي سيلفان شالوم يبدأ زيارة رسمية للمغرب

وزير الخارجية الاسرائيلي سيلفان شالوم يبدأ زيارة رسمية للمغرب الدار البيضاء - 1 - 9 (كونا) -- وصل وزير الخارجية الاسرائيلي سيلفان شالوم اليوم الى الدار البيضاء في زيارة رسمية للمغرب تستغرق ثلاثة ايام.
وكان وزير الخارجية المغربي محمد بن عيسى في استقبال شالوم الذي افادت مصادر مغربية رسمية انه يحمل رسالة من رئيس الوزراء الاسرائيلي اريئيل شارون الى العاهل المغربي الملك محمد السادس.
يذكر ان بن عيسى التقى في 27 يوليو الماضي شالوم في لندن في لقاء وصفته مصادر مغربية رسمية حينها بأنه "يدخل في نطاق الجهود التي يبذلها المغرب والمشاورات القائمة مع السلطة الوطنية الفلسطينية والمسؤولين الاسرائيليين بغرض تفعيل خريطة الطريق من اجل اقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة واستتباب الامن والاستقرار والسلام في المنطقة".
وذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية بعد هذا اللقاء ان "المغرب اتخذ قرارا مبدئيا يقضي باستئناف علاقاته الدبلوماسية مع اسرائيل" عبر استئناف نشاط مكاتب الاتصال بين البلدين الذي تم تعليقه في 23 اكتوبر 2000.
وزعمت ان سيلفان شالوم تلقى رسالة بهذا الخصوص عبر القنوات الدبلوماسية الرسمية بعد لقائه مع بن عيسى.(النهاية) ط ق / س ر كونا011728 جمت سبت 03