A+ A-

الشيخ جابر المبارك يؤكد اتخاذ الكويت الاستعدادات العسكرية كافة للحفاظ على امنها

الشيخ جابر المبارك يؤكد اتخاذ الكويت الاستعدادات العسكرية كافة للحفاظ على امنها الكويت - 12 - 1 (كونا) -- اكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح الليلة ان دولة الكويت اتخذت الاستعدادات والتدابير العسكرية كافة للحفاظ على امنها واستقرارها وسلامة حدودها.
جاء ذلك فى تصريحات ادلى بها الشيخ جابرالمبارك الى الصحافيين عقب حفل التكريم الذى اقامه الليلة لرئيس الاركان العامة للجيش السابق الفريق الركن متقاعد على محمد المؤمن بمناسبة تقاعده عن العمل بعد سنوات طويلة قضاها فى خدمة الجيش الكويتى بحضور رئيس الاركان العامة للجيش الحالي الفريق الركن طيار فهد احمد الامير.
وحول تقيمه للنواحى العسكرية التى تشهدها المنطقة في المرحلة المقبلة في ضوء تزايد احتمالات شن حرب على العراق قال الشيخ جابر المبارك "انا مطمئن على حدودي وعلى بلدي..وان شاء الله ما عليها اي خطر..وهذا اهم شىء".
وردا على سؤال بشأن التوقعات الامريكية بان يرتفع عدد جنودها فى المنطقة الى حوالى 250 الف عسكرى قال الشيخ جابر المبارك "بالنسبة الى التوقعات هذا شأنهم..
انا لا استطيع ان اتكلم عن توقع..لكنى اؤكد انه لم يصل عددهم الى هذا الرقم الذى اشرت اليه".
وردا على سؤال حول ما ذكره النظام العراقى قبل فترة بشأن وجود تدريبات عسكرية امريكية فى المنطقة منزوعة السلاح نفى الشيخ جابر المبارك صحة ذلك مشيرا الى رد البعثة الدولية للمراقبة على الحدود العراقية الكويتية (يونيكوم) التابعة للامم المتحدة بعدم صحة ذلك .
واكد "ان الجيش الكويتي ليس له علاقة بهذا الموضوع ..واننا لانريد ان نرد على اى تصريح عراقي غير مسؤول".
من جهة اخرى اعلن الشيخ جابر المبارك ان وزير الدفاع جمهورية جنوب افريقيا سيصل الى الكويت يوم الثلاثاء المقبل مشيرا الى ان هذه الزيارة تأتى استكمالا للزيارة السابقة التى قام بها الشيخ جابر المبارك الى جنوب افريقيا فى شهر يوليو الماضي.
وحول مشروع شراء الجيش الكويتي لمدفع يصنع فى جنوب افريقيا قال الشيخ جابر المبارك ان الموضوع يخص القوات المسلحة الكويتية مشيرا الى "ان وفدا عسكريا من جنوب افريقا موجود حاليا فى الكويت للتفاوض مع المسؤولين فى وزارة الدفاع في دولة الكويت لهذا الغرض".(يتبع) ج ي كونا122346 جمت ينا 03