A+ A-

مجمع مارينا مول .. اكبر مشروع تجاري يقام على واجهة بحرية في منطقة الخليج

مجمع مارينا مول .. اكبر مشروع تجاري يقام على واجهة بحرية في منطقة الخليج الكويت - 20 - 12 (كونا) -- شهدت الواجهة البحرية في الكويت هذا الاسبوع الافتتاح الرسمي لمجمع (مارينا مول) الذي يعد اكبر مشروع تجاري من نوعه ينفذه القطاع الخاص من حيث التكلفة والحجم.
وقالت النائبة الاولى للرئيس التنفيذي في شركة العقارات المتحدة المسؤولة عن المشروع الشيخة مرحب جابر الاحمد الصباح ان هذا المجمع هو اكبر مشاريع التطوير الحضري التي تقام على واجهة بحرية في منطقة الخليج العربي.
واضافت الشيخة مرحب في مؤتمر صحافي بمناسبة الافتتاح الرسمي للمجمع ان التكلفة الاجمالية للمشروع بجزئيه البري والبحري بلغت حوالي 50 مليون دينار كويتي.
ويعتبر مجمع (مارينا مول) احد معالم الكويت التجارية والتسويقية والسياحية والترفيهية المتميزة وهو يتكون من جزئين بري وبحري.
ويتكون الجزء البري من مجمع تجاري ضخم يقع في قلب سوق السالمية الحيوي ويضم كل احتياجات العائلة من مطاعم فخمة ومحلات تجارية واماكن ترفيهية وقاعات سينما ومواقف سيارات تتسع لحوالي 900 سيارة.
اما الجزء البحري فهو مقام على الشاطىء المقابل بطول 3300 متر ويحتوي على مرفأ للقوارب والعاب مائية ومطاعم وفندق يحتوي على 90 غرفة وملاعب للتنس والرياضات الاخرى وناد صحي ومواقف للسيارات تتسع لحوالي 1640 سيارة.
ويربط بين الجزئين البري والبحري جسر عرضه 12 مترا يمر فوق شارع الخليج العربي.
وقالت الشيخة مرحب ان السوق الكويتي نشط ويتميز بقوته الشرائية بالرغم من المنافسة الموجودة مشيرة الى الاقبال الجيد من المتسوقين على المجمعات التجارية على الرغم من عددها الكبير.
واضافت ان السوق الكويتي يتميز عن الاسواق الاخرى في الدول الخليجية بانه يعتمد على العائلة الكويتية والعائلات المقيمة وليس على الزوار اوالسياح.
واشارت الى ان التنافس بين الاسواق الخليجية امر جيد ومطلوب وهناك منافسة فعلية وقد تزيد مع تعاظم العلاقات الاقتصادية بين دول المنطقة وخاصة مع التعامل بالعملة الخليجية الموحدة.
واوضحت ان شركة العقارات المتحدة تطالب كغيرها من شركات القطاع الخاص بتسهيل اجراءات الزيارة والسياحة لان في ذلك دعم للمؤسسات الكويتية في مواجهة المنافسة الاقليمية.
من جانبه اكد مدير ادارة التسويق في الشركة المهندس ايمن الهرمي ان عوامل المنافسة تشتمل على الموقع والمرافق الهندسية والتصاميم الفنية للمشروع ووجود محلات وماركات جديدة.
واضاف ان كافة هذه العناصر توفرت في مجمع (مارينا مول) مشيرا الى ان الشركة ستبدأ قريبا بدراسة الطلبات المقدمة لاستئجار محلات الجانب البحري وستعمل على تناسب اختيارها مع تقديم اكبر خدمة ممكنة للمواطنين والمقيمين.
ويحتوي الجزء البحري على حوالي 20 وحدة فيما يحتوي الجزء البري على 138 وحدة.
واستعرض مدير ادارة الخدمات العقارية في الشركة المهندس يوسف العمر مميزات الطابع المعماري للمجمع وقال انه تمت مراعاة ان يكون طرازه ملائما للبيئة الكويتية سواء في الواجهات الخارجية او في المواد المستخدمة.(النهاية) ا ر / ر ا م كونا201844 جمت ديس 02