A+ A-

محكمة الجنايات تصدر حكما باعدام ثلاثة من المتهمين في مقتل الطفلة آمنة

قوانين/كويت/محكمة/آمنة محكمة الجنايات تصدر حكما باعدام ثلاثة من المتهمين في مقتل الطفلة آمنة الكويت - 24 - 7 (كونا)-- قضت محكمة الجنايات في جلستها اليوم برئاسة المستشار علي الضبيبي باعدام ثلاثة من المتهمين بقضية خطف وهتك عرض وقتل الطفلة آمنة الخالدي ومعاقبة المتهمة الرابعة بالحبس المؤبد وابعادها عن البلاد بعد انتهاء تنفيذ العقوبة .
(يتبع) لار0019 4 0198 /كوناقاا47 قوانين/كويت/محكمة/امنة1 محكمة الجنايات تصدر حكما باعدام ثلاثة من المتهمين في مقتل الطفلة آمنة الكويت - وجاء فى منطوق حكم المحكمة بانها وبعد نظرها للقضية فانها تقضي باعدام المتهمين مرزوق السعيد وحمد الديحانى وسعيد السعيد عن تهمة الخطف والقتل وهتك العرض اضافة الى الحكم على المتهم الاول بالسجن مدة 15 سنة عن تهمة مواقعة المتهمة لطيفة السعيد .
وقضت المحكمة ايضا بمعاقبة المتهمة لطيفة السعيد بالحبس المؤبد عن تهمة الخطف والابعاد عن البلاد بعد تنفيذ مدة عقوبتها .
كما قضت المحكمة بحبس المتهم عادل الخالدى وهو شقيق المجنى عليها خمس سنوات مع الشغل والنفاذ والابعاد بعد تنفيذ مدة عقوبته بعد ان وجهت اليه تهمة مواقعة المتهمة لطيفة .
وكانت المحكمة قد عقدت اولى جلسات نظر القضية التى اثارت الرأى العام لبشاعتها ووحشيتها فى 15 شهر يونيو الماضى بعد ان وفرت لها وزارة العدل دائرة قضائية خاصة وعدم تأخيرها بسبب الاجازة القضائية .
وطالبت النيابة العامة فى مذكرتها بتوقيع اقصى العقوبة على المتهمين وهي عقوبة الاعدام شنقا جزاء ما اقترفوه من جرائم بشعة تتسم بالخسة والوحشية والدناءة دون ان يرحموا طفولة المجني عليها وبراءتها ودون ان يمتثلوا لتوسلاتها وبكائها مما يقطع بتأصل الشر في نفوسهم وتجردهم من كافة المشاعر الانسانية دون وازع من دين او اخلاق او ضمير الكويت .(يتبع) لار0020 4 0334 /كوناقاا48 قوانين/كويت/محكمة/امنة2 -واخيرة محكمة الجنايات تصدر حكما باعدام ثلاثة من المتهمين في مقتل الطفلة آمنة الكويت - ووجهت النيابة العامة للمتهمين الاربعة فى القضية وهم مرزوق سعد سليمان السعيد وحمد مبارك تركي الديحاني وسعيد سعد سليمان السعيد ولطيفة منديل سليمان السعيد ابنة عم المتهمين الاول والثالث تهمة خطف المجني عليها بالحيلة بقصد هتك عرضها وقتلها ووجهت للمتهمين الثلاثة الاوائل تهمة قتل المجني عليها عمدا مع سبق الاصرار والترصد وتهمة هتك عرض المجني عليها معدومة الارادة لصغر سنها .
كما وجهت للمتهمين الاربعة تهمة الاشتراك فى اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب الجرائم سالفة الذكر ووجهت الى المتهم الاول ايضا تهمة مواقعة وهتك عرض ابنة عمه المتهمة الرابعة برضاها " حالة كونها لم تبلغ الحادية والعشرين من عمرها " .
وذكرت انها باستجواب المتهمين اعترف ثلاثة منهم " الاول والثاني والرابعه " بانهم ومعهم المتهم الثالث قاموا بناء على اتفاق سابق بخطف المجني عليها بالحيلة من امام منزلها بقصد هتك عرضها وكان المتهمون الثلاثة الاوائل قد اتفقوا على قتلها ايضا ثم قاموا بنقلها بسيارة استأجرها المتهم الثاني الى بر الاطراف حيث تناوب ثلاثتهم على هتك عرضها دون ان يعبؤوا ببكائها ودون ان يستجيبوا لتوسلاتها .
واضافت ان المتهم الاول قام بعد ذلك بطعنها خمس طعنات فى صدرها بسكين كان قد اعدها لهذا الغرض وقام المتهم الثاني بنحرها بذات السكين حتى فارقت الحياة .
واعترف المتهمون بانهم قد ارتكبوا هذه الجريمة البشعة بدافع الانتقام من شقيق المجني عليها الذى تربطه بالمتهمة لطيفه علاقة اثمة وعزز المتهمون اعترافاتهم في تحقيق النيابة بتمثيل كيفية ارتكابهم الجريمة في مكان وزمان وقوعها وارشدوا عن السكين والسيارة المستعملتين في الحادث واللتين كان يحتفظ بهما المتهم الثاني.
وجاء تقرير الطبيب الشرعي وتقرير ادارة الادلة الجنائية مؤيدين لاعترافات المتهمين.
وكانت جمعية المحامين الكويتية قد كلفت المحاميين عادل التركيت وغدير النجدى للدفاع عن المتهمين وفقا للقانون بينما مثل المحامى دوخى الحصبان بصفته ممثلا للمدعين بالحق المدنى وهم والد الطفلة امنة ووالدتها واخوتها .
واستمعت المحكمة على مدى عدة جلسات عقدتها الى مرافعة النيابة ومرافعة الدفاع وشهادة شهود النفي والاثبات في القضية .(النهاية) ع ى / ن ا / ع ع كونا241113 جمت يول 02