A+ A-

وفد اعلامي جزائري يبدأ زيارة لاسرائيل

وفد اعلامي جزائري يبدأ زيارة لاسرائيل عمان - 25 - 6 (كونا) -- وصل وفد اعلامي جزائري الى اسرائيل اليوم فى زيارة وصفت بانها "تاريخية ولم يسبق لها مثيل من قبل".
وذكرت الاذاعة الاسرائيلية الملتقط بثها هنا ان الوفد يضم عددا من كبار رجال الاعلام والصحافة فى الجزائر مشيرة الى انه تم تنظيم هذه الزيارة من قبل وزارة الخارجية الاسرائيلية. ومن المقرر ان يجتمع الوفد الذي لم تذكر الاذاعة مدة زيارتهم مع وزير خارجية اسرائيل دافيد ليفي غدا.
ولم تذكر الاذاعة عدد اعضاء الوفد او اسمائهم الا ان مصادر صحفية ابلغت وكالة الانباء الكويتية (كونا) فى الجزائر اخيرا ان الوفد يضم ثمانية صحفيين من بينهم مدير صحيفة (الخبر) الجزائرية ورؤساء تحرير وصحفيين في صحف (الوطن) و(ليبرتي) و(لوماتان) و(لوسوار دالجيري) الناطقة بالفرنسية والمؤيدة لاقامة علاقات دبلوماسية بين اسرائيل والجزائر.
واشارت تلك المصادر الى ان زيارة الوفد التى تستمر اسبوعا تمت بترتيب من سفارة اسرائيل فى باريس عبر القنوات الفرنسية وبتنسيق مع اليهود القاطنين فى الجزائر.
وكان الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة قد اعلن فى 16 الشهر الجاري ان بلاده على استعداد لاقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع اسرائيل شريطة تحقق ثلاثة شروط هي الانسحاب من الجنوب اللبناني والانسحاب من هضبة الجولان السورية الى حدود الرابع من يونيو عام 1967 واقامة الدولة الفلسطينية مشيرا الى انه تم تحقيق الشرط الاول من هذه الشروط الثلاثة.(النهاية) ص ن / خ ع كونا252234 جمت يون 00