A+ A-

افتتاح معرض العقار والمال العاشر

افتتاح معرض العقار والمال العاشر الكويت - 14 - 5 (كونا) - أعلن محافظ العاصمة الدكتور داود مساعد الصالح اليوم ان المحافظة بانتظار الضوء الاخضر للبدء فى مشروع تطوير جزيرة فيلكا من اللجنة العليا للمخطط الهيكلى برئاسة النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الاحمد الصباح ولتصبح مركزا سياحيا واستثماريا حرا .
وقال ان المخطط المعروض على االجنة العليا يتضمن تطوير مرافق الجزيرة التى تتمتع باثار يمتد عمرها الى اكثر من اربعة الاف سنة مبينا ان تطويرها سينصب على الانشطة التجارية والاستثمارية كمنطقة حرة والنواحى السياحية من فنادق ونوادى للمارسة جميع انواع الرياضات البحرية المتمثلة بالصيد البحرى واستخراج الشعب المرجانية والغوص وغيرها .
جاء ذلك فى تصريح للدكتور الصالح اثر افتتاحه معرض العقار والمال العاشر والذى يستمر اسبوعا فى فندق كويت ريجنسى بالاس حيث تضمن مشاركة 28 شركة عقارية عربية تقدم مايزيد على 52 مشروعا عقاريا وسياحيا وسكنيا تقدر جملة الاستثمارات فيها بحوالى مليارين ونصف المليار دولار اى مايعادل نحو 750 مليون دينار كويتى .
وأوضح محافظ العاصمة فى رد على سؤال ان هذه التظاهرة فى افتتاح المزيد من المعارض العقارية والسياحية والمالية لدليل على الاقبال من المواطنين والمقيمين فى الكويت على استثمار مدخراتهم فى اقتناء وتملك مثل هذه النوعيات من العقار والوحدات السكنية /الشاليهات/ فى المنتزهات المطلة على الشواطىء .
واضاف ان النظرة بدأت تختلف نوعا ما عن السابق حيث من الملاحظ ان الاستثمار فى الدول العربية وبالشرق الاوسط بدأ يزداد لتوفر المناخ الاستثمارى الجيد وسعر البناء المناسب سواء كان فى الكويت او فى اى دولة عربية فهو لايختلف سوى فى اسعار الاراضى والتى تعتمد على موقعها .(النهاية) أ خ كونا142239 جمت ماي 00