A+ A-

الهيئة العامة للشباب والرياضة توقع عقد انشاء ستاد جابر الاحمد الرياضي

الهيئة العامة للشباب والرياضة توقع عقد انشاء ستاد جابر الاحمد الرياضي من بلال سعد الكويت- 17 - 4 (كونا) -- ابرمت الهيئة العامة للشباب والرياضة مع المكتب الاستشاري الالماني " فيدل بلانا " اليوم عقد تصميم وانشاء ستاد جابر الاحمد الرياضي في منطقة العارضية بقدرة استيعابية تصل الى 60 الف شخص وبتكلفة تبلغ 1385000 دينار كويتي على ان تستغرق فترة التنفيذ 14 شهرا كحد اقصى .
ووقع العقد عن الهيئة رئيس مجلس ادارتها المدير العام خالد الحمد فيما وقعه عن الجانب الالماني رئيس مجلس ادارة الشركة المنفذة للمشروع صادقيان .
وحضر حفل توقيع العقد رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية رئيس اتحاد كرة القدم الشيخ احمد الفهد ونائب مدير عام الهيئة الهامة للشباب والرياضة لشؤون الرياضة طليان على طليان ونظيره للشؤون الشبابية ناصر العيار ونظيره لشؤون الانشاءات الرياضية سامي العون ومدير ادارة المنشآت بالهيئة المهندس سليمان الحميدي ومسؤولون في القطاع الرياضي والشركة .
من جانبه اعرب الحمد عن سعادته باسم المسؤولين عن الحركة الرياضية والجماهير الكويتية لبدء تنفيذ الرغبة الاميرية السامية في انشاء استاد رياضي متكامل وقال انه لاكبر دليل على اهتمام الدولة بالقطاع الرياضي .
واضاف الحمد ان هذه البادرة الابوية الكريمة جاءت امتدادا للرغبة الشعبية في وجود ستاد رياضي كبير يرضي طموح الرياضيين مشيرا الى ان هذا المشرروع الذي يحظى باهتمام سمو امير دولة الكويت يعتبر بمثابة مفخرة واعتزاز من قبل جميع الرياضيين لاهتمامه سموه بهذا القطاع الكبير من المجتمع .
كما اعرب عن فخره لاحتضان الكويت منشآت كبيرة بحجم هذا الاستاد الذي سيعتبر احد المفاخر الرياضية لامتلاكه اسوة بجميع دول العالم المتقدمة من الجانب الرياضي معربا عن ثقته بقدرة الشركة المنفذة للمشروع على تصميم الاستاد بالشكل اللائق الذي يرضي الطموح والتطلعات .
وقال الحمد انه تم الاطلاع مبدئيا على اربعة تصاميم وتم اختيار تصميم جاء على شكل سفينة " البوم " مشيرا الى ان المسؤولين حريصون على ان تكون هناك لمسة من البيئة الكويتية وتراثها عند تصميم المنشآت .
وناشد الحمد جميع المؤسسات الحكومية والخاصة ذات الصلة بموضوع انشاء ستاد جابر الرياضي تسهيل جميع الامور المتعلقة بالمشروع من الناحية التنفيذية رغبة في الانتهاء من انشاء الاستاد في اسرع وقت ممكن .
وقال انه تم اختيار هذه الشركة لانشاء المشروع عن طريق وزارة التخطيط نظرا لما قدمته من مواصفات ميزتها عن الشركات الاخرى .(يتبع) لار0065 4 0311 /كونارنر79 رياضة/كويت/ستاد/عقد1-واخيرة الهيئة العامة للشباب والرياضة توقع عقد انشاء ستاد جابر الاحمد الرياضي الكويت- من جهته اكد رئيس مجلس ادارة الشركة المنفذة للمشروع صادقيان قدرة شركته على تصميم وانشاء الاستاد بالشكل الذي يرضى طوح وتطلعات الكويتيين مشيرا الى ان شركته تعمل بهذا المجال منذ مطلع الستينيات.
واضاف صادقيان ان الشركة سبق لها ان انشأت تسعة ملاعب في ماليزيا والسعودية واثينا واشتوتغارت وبرلين والبحرين على اعلى المستويات وحسب الطراز المعماري الحديث معربا عن امله في ان تسهم هذه المنشآت في توطيد العلاقات بين شباب العالم باحتوائها واستضافتها بطولات دولية.
من ناحيته اعرب رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية رئيس اتحاد كرة القدم الشيخ احمد الفهد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن فخره وسعادته لبدء الخطوة الاولى نحو تحقيق الرغبة الاميرية السامية في انشاء الاستاد الرياضي معربا عن امله في ان تسهم في دفع عجلة الحركة الرياضية وكرة القدم على وجه الخصوص.
واضاف الفهد "اننا اليوم اكثر سعادة وفخرا ونبرهن على وفائنا واخلاصنا لقيادتنا الحكيمة في تحقيق رغبتها الكريمة في انجاز المشروع باسرع وقت ممكن".
وقال "اننا في الاتحاد الكويتي لكرة القدم سنسعى الى تحقيق هدفين رئيسيين من وراء وجود هذه المنشآت العملاقة اولهما ايجاد ايراد اكبر للاتحاد يتلاءم وميزانية الصرف على هذه المنشآت لكي لا نزيد الاعباء على كاهل الدولة".
اما الاخر فهو "استغلال هذه المنشآت في تحقيق ما نسعى اليه من رفع لمستوى اداء اللاعبين اضافة الى زيادة فرص امكانية استضافة البطولات وتنظيمها على ارض الكويت".
وقال "نأمل في ان يتم افتتاح الاستاد رسميا ببطولة كأس الخليج السادسة عشرة ".
وحول حجم المنشأة واستعابيتها 60 الف نسمة قال الفهد ان منشأة بهذا الحجم تكفي تطلعات الشارع الرياضي الكويتي لعشرين سنة مقبلة مشيرا الى ان تطلعات الرياضيين وطموحاتهم لا تقف عند حد معين او نهاية.
وتابع " نحرص في الاتحاد ان تكون المنشآت على نمط حديث وحسب ما وصلت اليه اخر التطورات التكنولوجية والمعمارية من مواصفات وان تحتوى على رمسة فنية ذات طابع اسلامي عربي ترتبط بهوية البلاد".(النهاية) ب س كونا171602 جمت ابر 00