A+ A-

وزير الاعلام يفتتح قاعة الاديب البصير ويشيد بدوره في الحياة الثقافية

وزير الاعلام يفتتح قاعة الاديب البصير ويشيد بدوره في الحياة الثقافية الكويت - 24 مايو(كونا)- افتتح وزير الاعلام ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب يوسف السميط هنا اليوم قاعة المرحوم عبدالرزاق البصير وذلك بمقر الامانه العامة للمجلس .
واشاد الوزير السيمط لدى افتتاحة المقر بالدور الرائد والبناء الذي لعبه البصير في الحياة الثقافية والاعلامية والفكريه في الكويت طوال حياته واسهاماته الكبيرة في كافة جوانب الحياة العامة في الكويت .
واضاف الوزير ان الفقيد كان رمزا من رموز الثقافة فلقد استطاع من خلال اسهاماته النيرة ان يثري الساحة الثقافية بالعديد من الافكار والكتابات التي امتد ضياوءها ليشمل دول الخليج والعالم العربي باسره .
وقال ان كل من يعمل في مجال الثقافة يعرف ماذا يعني اسم المرحوم عبد الرزاق البصير للكويت والثقافة العربية اذ كان رمزا لرموز التنوير في الكويت منذ البدايات. واشار الوزير السميط الى ان الفقيد كان ثاقب الراي جريئا في طرح افكاره واستلهم منه الكثير من رجال الثقافة والاداب والاعلام ونهلوا من خبرته الطويلة وافكاره النيرة .
واعرب السميط عن الامل بان تشهد القاعة الكثير من الروح التي تحلى بها الفقيد عندما كان يحمل لواء الثقافة .
يتبع كويت/قاعة/بصير1-واخيرة الكويت-من جهته اشاد الامين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الدكتور محمد الرميحي بالتاريخ الوطني والثقافي للبصير في كافة الموءسسات سواء وزارة الاعلام او المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب او رابطة الادباء.
ونوه بعطائه المتميز خلال عضويته في مجمع اللغة العربية في القاهرة مضيفا// ان الكويت وتقدمها ودورها الثقافي كانت الشغل الشاغل للاستاذ البصير //.
وكانت الامانة العامة للمجلس قد قررت اطلاق اسم الراحل الكريم على القاعة الكبرى وهي المخصصة لعقد المباحثات الرسمية مع الدول الاخرى وعقد اجتماعات اللجان العليا وجاءت هذه المبادرة من المجلس تكريما لاسم عبدالرزاق البصير كاحد الاعلام الكويتية البارزة في مجالات الثقافة والاداب .
وكان الفقيد عضوا بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب ولم ينقطع عن ممارسة نشاطه بشكل مستمر حتى وافته المنية في ابريل الماضي .
وحضر حفل افتتاح القاعة اعضاء المجلس الوطني والمستشارون ومدراء الادارات واسرة الاستاذ عبدالرزاق البصير وممثلو الصحف واجهزة الاعلام المحلية والعربية .
س م ح كونا241339 جمت ماي 99