A+ A-

رئيس الوزراء القطري يبحث مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية أطر التعاون في المجال الانساني

الدوحة - 20 - 5 (كونا) -– بحث رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارتن غريفيث اليوم الاثنين علاقات التعاون بين قطر والأمم المتحدة وسبل دعمها وتطويرها لا سيما في المجال الإنساني.
وقالت الخارجية القطرية في بيان إن ذلك جاء على هامش منتدى الأمن العالمي الذي يعقد في الدوحة والذي انطلق اليوم ويختتم في 22 مايو الجاري.
وذكرت أنه جرى خلال المقابلة مناقشة آخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة وسبل تسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى كافة مناطق القطاع بشكل مستدام ودون عوائق بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وأكد رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية خلال اللقاء دعم دولة قطر الكامل لمكاتب ومنظمات الأمم المتحدة معربا عن تطلعه أن يسهم الحوار الاستراتيجي رفيع المستوى بين دولة قطر ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في تعزيز الشراكة بين الجانبين.
من جانبه عبر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ عن شكره لدولة قطر على دعمها المستمر لمكاتب ومنظمات الأمم المتحدة مشيرا الى أن الحوار الاستراتيجي سيعزز التعاون بين الجانبين ويسهم في معالجة التداعيات الإنسانية في المنطقة. (النهاية) س س س / ف ا س