A+ A-

(الطيران المدني) الهندية تمدد ساعات عمل الطواقم لمعالجة فوضى بالمطارات

نيودلهي - 5 - 12 (كونا) -- أعلنت وزارة الطيران المدني الهندية اليوم الجمعة عن مجموعة من القرارات العاجلة من بينها تمديد ساعات العمل لطواقم الطيران لمعالجة فوضى بالمطارات ناجمة عن إلغاء أو تأخر رحلات شركة (إنديغو) للطيران منذ الأيام الأربعة الماضية.
وقالت الوزارة في بيان إنه تم تعليق العمل بأوامر المديرية العامة للطيران المدني المتعلقة بحدود ساعات عمل طواقم الطيران بأثر فوري كما وجهت شركات الطيران الهندية لاتخاذ إجراءات تشغيلية مماثلة لضمان استعادة خدمات شركات الطيران الطبيعية في أقرب وقت ممكن.
وأعربت الوزارة عن توقعها باستقرار وعودة جداول الرحلات الجوية إلى طبيعتها بحلول الغد ومن ثم استعادة الخدمات بالكامل خلال الأيام الثلاثة المقبلة.
وأضافت الوزارة ان القرارات "لا تمس سلامة الطيران وجاءت من أجل تقليل الإزعاج الذي لحق بالمسافرين خصوصا كبار السن والطلاب والمرضى الذين يعتمدون على السفر الجوي لتلبية احتياجاتهم الأساسية".
وأصدرت الوزارة أوامر لشركات الطيران بتقديم تحديثات منتظمة ودقيقة ورد مبالغ حجز الرحلات كاملة من دون الحاجة إلى تقديم أي طلبات من المسافرين وتوفير أماكن إقامة فندقية للمسافرين العالقين بسبب التأخيرات الطويلة.
وقررت الحكومة المركزية إجراء تحقيق رفيع المستوى للوقوف على أسباب المشكلة في شركة (إنديغو) وتحديد المسؤولية والتوصية بتدابير لمنع حدوث اضطرابات مماثلة في المستقبل.
وجاء التحرك الحكومي بعد أربعة أيام من معاناة المسافرين بسبب إلغاء أو تأخر أكثر من 1400 رحلة جوية من شركة (إنديغو) بسبب سوء تقدير من الشركة خلال تطبيق المرحلة الثانية من قواعد سلامة الطيران الجديدة الخاصة بساعات عمل الطواقم والطيارين.
وشهدت المطارات الهندية فوضى بسبب تكدس المسافرين في المطارات لساعات كما واجهت (إنديغو) اضطرابا تشغيليا واسعا بسبب فشلها في تعديل جداول أطقمها في الوقت المناسب. (النهاية) ا ت ك / أ م س