A+ A-

انطلاق الدورة السادسة لجائزة د.عبدالعزيز المنصور للناشر العربي بعنوان (فلسطين حكايتنا)

الكويت - 25 - 5 (كونا) -- أعلن رئيس لجنة التطوير المهني باتحاد الناشرين العرب هيثم حافظ اليوم السبت انطلاق الدورة السادسة من جائزة الدكتور عبدالعزيز المنصور للناشر العربي تحت عنوان (فلسطين حكايتنا).
وقال حافظ في بيان صحفي إن الجائزة هذا العام تتضمن عددا من المواصفات في مجالي الرواية والمجموعة القصصية على أن يكون محور النص الابداعي هو فلسطين وألا تقل المجموعة القصصية والرواية عن 20 ألف كلمة وأن يكون النص الابداعي باللغة العربية في طبعته الأولى ومنشور ورقيا وليس مترجما ومن إصدارات عامي 2023 و2024.
وأشار إلى أنه من ضمن المواصفات أن يكون التأليف فرديا وأن المشاركة هي لأعضاء اتحاد الناشرين العرب وأن التقديم يكون بكتاب واحد في أحد المجالين مبينا أن قيمة الجائزة 20 ألف دولار أمريكي.
وأوضح أنه يجب على من يريد المشاركة تعبئة النموذج الخاص بها والتوقيع عليه وختمه ورفعه على موقع الجائزة ( https://almansouraward.com) مع إرفاق نسخة من الكتاب بصيغة (بي دي اف) متضمنا غلاف للكتاب وسيرة ذاتية للدار والمؤلف ونبذة عن الكتاب في 200 كلمة وتعهد من الناشر بحقوق الملكية للكتاب الذي سيشارك به وخطاب حديث من اتحاد الناشرين العرب يفيد بعضوية الناشر والتزامه بقوانين الملكية الفكرية.
وبين حافظ أن استقبال طلبات الترشح حتى تاريخ 15 يوليو المقبل على موقع الجائزة فقط مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن القائمة القصيرة في أكتوبر 2024 والإعلان عن الفائز وحفل الجائزة حسب أجندتها على هامش معرض الكويت الدولي للكتاب 2024.(النهاية) م د م / ع س