A+ A-

الاتحاد الأوروبي يوافق على قانون (شنغن) الجديد

الاتحاد الأوروبي يوافق على قانون (شنغن) الجديد
الكويت - 24 - 5 (كونا) - وافق الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة على قانون (شنغن) الجديد الذي يتضمن إدارة الحدود الداخلية والخارجية للاتحاد الأوروبي وكذلك تعديل قواعد مراقبة الحدود للأشخاص الذين يعبرون حدوده الخارجية.
وذكر الاتحاد الأوروبي في بيان ان القانون الجديد يؤدي دورا أساسيا في جعل منطقة (شنغن) أكثر مرونة في مواجهة الأزمات الحالية والمستقبلية على حدودها الخارجية بالإضافة إلى أنه يضمن تمتع المقيمين في الاتحاد الأوروبي أو المسافرين إليه بجميع فوائد السفر إلى منطقة بلا حدود.
وأضاف البيان أن القانون يتضمن إمكانية اعتماد تدابير على مستوى الاتحاد الأوروبي تقيد استقبال المسافرين في حالة حدوث طوارئ صحية عامة واسعة النطاق كما أنه يساعد في معالجة انتقال المهاجرين بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.
وأكد البيان أن "السفر داخل منطقة (شنغن) من دون عمليات تفتيش على الحدود هو أحد الإنجازات الرئيسة للاتحاد الأوروبي إذ منحت الدول الأعضاء اليوم أدوات للحفاظ على تلك الميزة مع تأمين حدودها الخارجية ومعالجة الهجرة غير النظامية ومخاطر الصحة العامة".
ومن المقرر أن يدخل القانون حيز التنفيذ في اليوم العشرين التالي لنشره في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي قبل تطبيقه مباشرة داخل دول الاتحاد الأوروبي.(النهاية) أ م س