A+ A-

مجلس الشيوخ الأمريكي يحقق بمزاعم حول عرض ترامب لشركات نفط إلغاء لوائح بيئية مقابل دعم مادي

واشنطن - 23 - 5 (كونا) —- أعلنت اللجنة المالية بمجلس الشيوخ الأمريكي اليوم الخميس البدء في تحقيق بمزاعم عن تقديم المرشح الرئاسي دونالد ترامب عرضا لشركات نفط أمريكية كبرى يلغي بموجبه عددا من اللوائح البيئية مقابل مساهمة تلك الشركات بمليار دولار لدعم حملته الانتخابية.
وقالت اللجنة في بيان لها ان التحقيق سيشترك فيه اعضاء من لجنة الميزانية " لبحث التقارير التي تحدثت بأن الرئيس السابق دونالد ترامب قدم مقترحات مقايضة للمديرين التنفيذيين في شركات النفط الكبرى بالبلاد ووعد بالتراجع عن سياسات المناخ إذا أعيد انتخابه مقابل تبرعات لحملته".
وأضاف البيان "وفق ما ذكر على نطاق واسع طلب الرئيس السابق ترامب مليار دولار كمساهمات لحملته الانتخابية من المديرين التنفيذيين لهذه الشركات ووعدهم بالمقابل بالتراجع عن اللوائح البيئية وتسريع الموافقات على التصاريح والتأجير والحفاظ على المزايا الضريبية التي تتمتع بها صناعة النفط والغاز أو تعزيزها".
وتزعم التقارير أن الرئيس السابق دونالد ترامب قدم العرض المذكور لشركات النفط خلال فعالية انتخابية أقامها مؤخرا في منتجع (مارالاغو) الخاص به في ولاية فلوريدا.(النهاية) ر س ر / س ع م