A+ A-

غزة: 15 شهيدا بقصف جوي إسرائيلي على مستودع تموين بدير البلح

غزة - 23 - 5 (كونا) -- أعلنت السلطات الصحية في قطاع غزة اليوم الخميس عن استشهاد 15 فلسطينيا اثر قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لأحد المخازن تموينية التي تتبع وزارة التنمية الاجتماعية في مدينة (دير البلح) وسط القطاع.
وأضافت ان 25 فلسطينيا استشهدوا في ساعات الصباح الأولى اثر قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي مسجد (فاطمة الزهراء) ومنزل لعائلة في حي الدرج بمدينة غزة.
وأفادت السلطات الصحية أن جيش الاحتلال ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة أدى لاستشهاد 91 فلسطينيا وإصابة 21 خلال 24 ساعة الماضية ما يرفع حصيلة العدوان منذ السابع من أكتوبر إلى 480ر35 ألف شهيد و 011ر80 ألف مصاب.
و يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة لليوم الـ230 على التوالي ولا زال مستمرا في عمليته العسكرية بمخيم (جباليا) شمالا ومدينة (رفح) جنوب القطاع.
وبحسب شهود عيان قصفت طائرات الاحتلال أنحاء متفرقة من مخيم (جباليا) شمال قطاع غزة فيما لا تزال الآليات تتواجد وسط المخيم وترتكب المجازر بحق الفلسطينيين المتواجدين داخل المدارس ومراكز ايواء النازحين.
واضاف شهود العيان أن جيش الاحتلال نسف مربعات سكنية كاملة ويعمل على خراب كلي ودمار هائل للمخيم. كما أطلق جيش الاحتلال سراح العشرات من الطواقم الطبية التي تم احتجازها لأربعة أيام داخل مستشفى (العودة) في منطقة (تل الزعتر) شمال مخيم (جباليا) وطلبت منهم النزوح إلى المناطق الغربية وخط البحر.
ويستمر جيش الاحتلال بتوغله البري داخل مدينة (بيت حانون) شمالي قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي وسط قصف مدفعي عنيف ومكثف وتفجير للمنازل.
وفي مدينة غزة قصفت طائرات الاحتلال منزلا وسط المدينة كما أطلقت مروحيات الاحتلال نيرانها بشكل مكثف تجاه الفلسطينيين في حي (الزيتون) جنوب شرق غزة.
وقالت الطواقم الطبية إنها نقلت شهيدا بعد استهداف طائرات الاحتلال عناصر من داخلية غزة قرب مفترق (السرايا).
وأفادت السلطات الصحية في غزة أن طواقمها الطبية نقلت عدد من الإصابات جراء استهداف مجموعة مواطنين على شارع صلاح الدين قرب مدخل (دير البلح) وسط القطاع.
وفي السياق ذاته قصفت مدفعية جيش الاحتلال محيط شركة التيار الكهربائي شمال (النصيرات) وبلدة (المغراقة) ومنطقة (جحر الديك) وسط القطاع.
وفي (رفح) جنوبا تواصل آليات الاحتلال توغلها بالمنطقة الشرقية في ظل القصف العنيف بمساندة طائرات الاحتلال التي قصفت المنازل ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى.
كما قصفت مدفعية جيش الاحتلال محيط بوابة صلاح الدين على الحدود الفلسطينية المصرية جنوبي رفح وشنت الطائرات غارات على مخيم (يبنا) ووسط رفح فيما قصفت طائرة مسيرة منطقة السوق وسط المدينة. (النهاية) و ا ب / ف ا س