A+ A-

أعاصير شديدة تضرب ولاية ايوا الامريكية وتخلف 5 قتلى على الأقل وعشرات الجرحى

واشنطن - 23 - 5 (كونا) أعلنت السلطات المحلية في ولاية ايوا الامريكية اليوم الخميس ان 5 أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم فيما أصيب العشرات في أعاصير مدمرة ضربت احدى مناطق الولاية.
ونقلت شبكة (سي ان ان) عن دورية ولاية ايوا إعلانها في بيان صحفي إن الإعصار المدمر الذي اجتاح بلدة (غرينفيلد) يوم الثلاثاء أدى إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة اكثر من 35 آخرين.
كما أفادت بمقتل شخص واحد على الأقل بعدما مرت العواصف عبر مقاطعة آدامز القريبة.
وقالت إن عدد المصابين من إعصار غرينفيلد وهو الأكثر شدة في الولاية خلال العام الجاري "من المرجح أن يكون أعلى لكن هذه الأرقام تعكس فقط عدد المرضى الذين عولجوا من إصاباتهم في مواقع الرعاية". وأضاف البيان أن ما لا يقل عن 14 مريضا تم نقلهم إلى منشآت طبية خارج المقاطعة.
وتم الإبلاغ عن ما لا يقل عن 18 إعصارا في ولاية أيوا يوم الثلاثاء ضمن سيل من العواصف التي خلفت انقطاعا واسعا النطاق للتيار الكهربائي وأضرارا في المباني والأراضي وفيضانات في جميع أنحاء الولايات المتحدة هذا الأسبوع.
وتميز موسم الأعاصير في الولايات المتحدة لهذا العام بارتفاع عددها وشدتها في الأسابيع الأخيرة بشكل كبير أعلى من المتوسط إذ تم الإبلاغ عن أكثر من 800 إعصار حتى الآن وهو ما يجعل عام 2024 من أكثر الأعوام التي تشهد نشاطا استثنائيا للأعاصير. (النهاية) رس ر / ط م ا