A+ A-

وزير الدفاع المصري: القوات المسلحة قادرة على مجابهة اي تحديات تفرض عليها

القاهرة - 23 - 5 (كونا) -- اكد القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري الفريق أول محمد زكي اليوم الخميس ان القوات المسلحة المصرية قادرة على مجابهة أي تحديات تفرض عليها بفضل قوة وتلاحم الشعب المصري وقيادته الوطنية.
وذكر المتحدث باسم الجيش المصري العقيد غريب عبدالحافظ في بيان صحفي ان ذلك جاء خلال حضور الوزير زكي فعاليات مشروع تدريب تكتيكي للجيش الثاني الميداني بإستخدام الذخيرة الحية ويستمر لعدة أيام.
وشدد الوزير زكي على الدور الهام والفعال الذي تقوم به مصر لمساندة القضية الفلسطينية على مدار التاريخ موضحا أن بلاده لها ثوابت لا تحيد عنها ولا تنحاز إلا لمصلحة الأمن القومي المصري.
واكد ان الموقف الحالي يتم التعامل معه بأقصى درجات الحكمة لدعم القضية الفلسطينية والحفاظ عليها ومساندة الأشقاء الفلسطينيين على أساس حل الدولتين مشيرا إلى ان الحفاظ على (سيناء) لا يكتمل إلا بالتنمية الشاملة.
واشاد بالأداء المتميز والإستعداد القتالي العالي للعناصر المشاركة بالمشروع من الجيش المصري والذي عكس قدرة وجاهزية افراده ومنتسبيه ويمثل مع باقي التشكيلات التعبوية للقوات المسلحة الدعامة الرئيسية لحماية أركان الأمن القومي المصري على كافة الإتجاهات الإستراتيجية.
وتضمنت المرحلة الرئيسية للمشروع إدارة أعمال القتال لإقتحام الحد الأمامي لدفاعات العدو بمعاونة القوات الجوية التي نفذت طلعات للإستطلاع والتأمين والمعاونة لدعم أعمال قتال القوات القائمة بالهجوم تحت ستر وسائل وأسلحة الدفاع الجوي وبمساندة المدفعية لتدمير الإحتياطات وإرباك وتدمير مراكز القيادة والسيطرة المعادية.
وقامت العناصر المدرعة والمشاه الميكانيكي بتطوير الهجوم وإختراق الدفاعات المعادية والإشتباك معها وتدميرها بمعاونة الهيلوكوبتر المسلح وعناصر المقذوفات الموجهة والمضادة للدبابات للتصدي لهجمات العدو المضادة وحرمانه من إستعادة أوضاعه الدفاعية على الخطوط المختلفة. (النهاية) ع ف ف / ن س ع