A+ A-

إيران.. كبير مسؤولي المفاوضات النووية يتولى وزارة الخارجية بعد مقتل أمير عبداللهيان

طهران - 20 - 5 (كونا) -- أعلنت الحكومة الإيرانية اليوم الاثنين تولي كبير المسؤولين عن المفاوضات النووية علي باقري كني مهام وزارة الخارجية بعد مقتل الوزير السابق حسين أمير عبداللهيان في حادث تحطم المروحية التي كانت تقله مع الرئيس إبراهيم رئيسي.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية عن المتحدث باسم الحكومة علي بهادري جهرمي قوله إن مجلس الوزراء قرر تعيين المساعد السياسي لوزارة الخارجية الإيرانية علي باقري كني بمنصب وزير الخارجية بالوكالة بعد مقتل عبداللهيان في حادث تحطم المروحية.
ومن المقرر أن يدير باقري شؤون وزارة الخارجية الإيرانية خلال مدة أقصاها ثلاثة أشهر لحين تعيين وزير جديد للوزارة.
وأعلن التلفزيون الرسمي الإيراني في وقت سابق اليوم مقتل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي وجميع مرافقيه بمن فيهم وزير خارجية إيران حسين أمير عبداللهيان في حادث تحطم الطائرة المروحية التي كانت تقلهم من محافظة أذربيجان الشرقية.
وذكر التلفزيون الإيراني إن رئيسي ووزير الخارجية عبداللهيان قتلا في حادث تحطم مروحيتهما التي كانت تقلهما أمس الأحد لدى عودتهما ومرافقيهما من مراسم تدشين سد مشترك بين إيران وأذربيجان بحضور الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف.
وكانت المروحية تقل إضافة الى رئيسي وعبداللهيان كلا من محافظ محافظة أذربيجان الشرقية مالك رحمتي وإمام وخطيب صلاة الجمعة بمدينة تبريز الإيرانية محمد علي آل هاشم وطاقم المروحية. (النهاية( م و / ط م ا