A+ A-

مسؤول إيراني: 40 فريقا يبحثون في كافة الاتجاهات للعثور على المروحية التي كانت تقل الرئيس ومرافقيه

طهران – 19 – 5 (كونا) -- قال رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني بيرحسين كوليوند اليوم الأحد إن 40 فريقا يقومون بالبحث في كافة الاتجاهات للعثور على المروحية التي كانت تقل الرئيس إبراهيم رئيسي ومرافقيه.
وأضاف كوليوند في تصريح نقلته وكالة أنباء الطلبة (إيسنا) أن الظروف الجوية غير مواتية للغاية ما يجعل عمليات البحث والإنقاذ صعبة مؤكدا استمرارها بكل الجهود.
ومن جانبه أمر رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية العميد محمد باقري جميع أفرع القوات المسلحة من الحرس الثوري والجيش والشرطة بتعبئة كافة قدراتها وإمكانياتها للبحث عن المروحيات التي كانت تقل رئيسي والوفد المرافق له.
ونقلت (إيسنا) عن باقري القول "استخدمنا مسيرات للبحث لكن بسبب الظروف الجوية غير الملائمة فإن البحث الجوي غير ممكن لذلك نقوم بالبحث باستخدام القوات الراجلة".
من جانبه قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي بهادري جهرمي عبر منصة (إكس) إن "المساعد التنفيذي لرئيس الجمهورية وبعض أعضاء الحكومة توجهوا إلى مدينة تبريز".
وشارك الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في وقت سابق اليوم في مراسم تدشين سد مشترك بين إيران وأذربيجان بحضور نظيره الأذربيجاني إلهام علييف.
وتعرضت مروحية ضمن موكب الرئيس الإيراني المكون من ثلاث طائرات مروحية لحادث في محافظة أذربيجان الشرقية في وقت سابق وفق التلفزيون الإيراني الرسمي.
وكانت المرحية تقل بالإضافة الى رئيسي وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان ومحافظ محافظة أذربيجان الشرقية الإيرانية. (النهاية) م و / م م ج