A+ A-

مجلة العربي الكويتية تصدر عددها الجديد لشهر مارس

العدد الجديد من مجلة العربي مارس 2023
العدد الجديد من مجلة العربي مارس 2023

الكويت - 19 - 3 (كونا) -- صدر العدد الجديد من مجلة العربي لشهر مارس في إطلالة ثقافية وأدبية متجددة متضمنة عنوان نسيج من التاريخ (زينة و خزينة).
واستهل رئيس تحرير المجلة إبراهيم المليفي بمقاله الشهري (حديث الشهر) بتسليط الضوء على أهمية تجسير الهوة بين المبدعين من الأدباء والمثقفين العرب مشيرا إلى أنه "منذ سنوات ليست بالبعيدة وقبل اختراع شبكات الإنترنت والبريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي كانت هناك شكوى لدى الأدباء بشأن عدم التواصل بعضهم مع بعض وعدم معرفة الأدباء والكتاب في بلد بإنتاج نظرائهم في البلد العربي الآخر".
وفي باب استطلاع العدد يحلق صالح حسن أبوعسر بقلمه وعدسته في رحلة إلى (هانغتشو) الصينية مدينة الشاي الأخضر وعاصمة اقتصاد الإنترنت وبيت الحرير والمكتظة بالمتاحف والجامعات والمكتبات والمعابد وكليات التكنولوجيا والتي وصفها ابن بطوطة بأنها أكبر مدينة رآها على وجه الأرض.
وتكتب دلال المطيري في تحقيق مصور أجري بمنزل عايدة ميرزا المحبة للسجاد الشرقي وهواة جمع القطع التاريخية والنادرة لتحكي قصة تعلقها بالسجاد والقطع التي تقتنيها.
وفي باب (فكر وقضايا عامة) كتب الدكتور محمود حداد عن (الديمقراطية العربية المغدورة) كما يطرح صالح لبريني رؤيته حول (التكنولوجيا والمأزق الكوني) مشيرا إلى انتشار ثقافة التسليع والتبضيع إذ أصبحت الكماليات هاجسا يهيمن على تفكير الناس ويؤجج الرغبات والأهواء.
وتواصل (العربي) اهتمامها بكل ما يفيد (البيت العربي) ويثريه فتكتب أماني عبدالله الحيمي عن العادات الرمضانية في صنعاء وتستعرض خديجة حاجيوي احد الفنون الشعبية في مقالها عن (الزربية المغربية) وفي (مساحة ود) تستعرض وفاء شهاب أمثالا من الماضي باتت لا تصلح للحاضر.
كل هذا فضلا عن الأبواب الثابتة والثرية بمعلوماتها من المفكرة الثقافية ومكتبة العربي وكلمات مصورة وغيرها تهديها (العربي) لقرائها ومحبيها. (النهاية) ا س ع / ع ع ح