A+ A-

وكيلة (الشباب) الكويتية: ريادة الكويت بالعمل التطوعي نابعة من ثقافة المشاركة المجتمعية

صورة جماعية للمكرمين
صورة جماعية للمكرمين
الكويت - 5 - 12 (كونا) -- اكدت وكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب الكويتية الشيخة الزين الصباح اليوم الثلاثاء ان ريادة الكويت في مجال العمل التطوعي مستمرة كونها نابعة من تمسك ابنائها بثقافة المشاركة المجتمعية في السراء والضراء.
وقالت الشيخة الزين الصباح في كلمة ألقتها في احتفالية اليوم العالمي للتطوع التي نظمتها وزارة (الشباب) ان الكويت ستبقى رائدة في مجال العمل التطوعي لا سيما أن الشعب الكويتي مجبول على قيم التكاتف والتطوع والإيثار.
واضافت ان المجتمع الكويتي متماسك ومتكاتف وبنيانه قوي لأنه مرتكز على أسس متينة من القيم والثقافة والإيثار وهو ما نتلسمه من خلال الإقبال على العمل التطوعي من قبل الجميع مشيدة بشباب الكويت الذي يتطوع يوميا بشكل إقليمي ومحلي وعالمي.
وذكرت أن ريادة الكويت في مجال العمل التطوعي مستمرة ما دام هناك مواطنون يندفعون من تلقاء أنفسهم لتقديم العون وجمعيات نفع عام ومؤسسات خاصة تسعى إلى غرس ثقافة المشاركة في السراء والضراء.
ولفتت إلى أنه في مثل هذا اليوم الذي يصادف اليوم العالمي للتطوع تعرضت الكويت في الخامس من ديسمبر عام 1934 إلى مأساة أليمة سميت (سنة الهدامة) حيث أدت الأمطار الغزيرة إلى تهدم 500 بيت وتشرد حوالي 18 ألف نسمة من بيوتهم ولجؤوا إلى المدارس والمساجد والمباني الحكومية.
واشارت الى أنه في تلك السنة سارع الجميع في الكويت إلى التطوع واستضافة بعض الأسر أو تزويد بعضها بالمساعدات والمساهمة لاحقا في إعادة إعمار البيوت المنكوبة من خلال لجان تطوعية مدفوعة بفطرة الخير التي جبل عليها أهل الكويت.
واوضحت ان دور وزارة الشباب هو خدمة المجتمع المدني التطوعي في جميع مجالاته من خلال منصتهم الالكترونية المتاحة للشباب لتقديم مبادراتهم التطوعية الانسانية غير الربحية.
ومن جهتها قالت مدير ادارة العمل التطوعي في وزارة الدولة لشؤون الشباب العنود الصبيحي في كلمة مماثلة ان الوزارة حرصت في هذه الاحتفالية على تكريم المتطوعين الذين عملوا على مدار العام مع وزارة الشباب دون مقابل وبكل همة ومحبة.
وذكرت ان الوزارة تفتخر بهؤلاء الشباب المتميزين الذين اقبلوا على التطوع بشغف ودون مقابل.
واشارت الى عقد شراكة جديدة مع وزارة التربية سيتم من خلالها إقامة مسابقة التطوع في المدارس لطلاب المرحلة المتوسطة في جميع محافظات البلاد.
واستعرض عدد من الشباب المتطوع خلال الاحتفالية تجاربهم التطوعية في الكويت وخارجها وهم مريم العيسى من مبادرة (ريفود) ومؤسس فريق انسان التطوعي اروى الوقيان ومؤسس مجلة (فولنتيرز) علي الظفيري ومؤسس فريق انساني للاجئين عنان الصبيحي.
وكرمت وزارة (الشباب) اثناء الاحتفالية 120 متطوعا ومتطوعة والجهات الرسمية وجمعيات النفع العام والوزارات التي ساعدت الوزارة في اتاحة فرص التطوع. (النهاية) أ خ و / ف ش