A+ A-

الهلال الأحمر الكويتي: تخريج حفظة القرآن من الأيتام السوريين في (غازي عنتاب)

حفل تخريج المتفوقين من حفظة كتاب الله من الأيتام السوريين في مدينة غازي عنتاب
حفل تخريج المتفوقين من حفظة كتاب الله من الأيتام السوريين في مدينة غازي عنتاب
أنقرة - 19 - 5 (كونا) -- أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الأحد تخريج ألف طالب وطالبة وتكريم حفظة القرآن الكريم من أبنائها الأيتام السوريين بمدينة (غازي عنتاب) جنوبي تركيا.
وقال رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) إنه تم تخريج الطلبة الأيتام بمرحلتي رياض الاطفال والمرحلة الابتدائية.
وأكد أن هذا المشروع الإنساني يأتي ضمن البرامج التي ترعاها الجمعية بهدف دعم أسر الأيتام وتعليم أبنائهم مشددا على حرص الجمعية واهتمامها بالاطفال والفئات الأكثر ضعفا.
وقال الدكتور الساير أن المتبرعين هم الداعم الرئيس في تنفيذ هذه المشاريع المتميزة لافتا الى ان "الدعم الذي نراه اليوم يجسد الدور الكويتي وشعاره (الكويت بجانبكم) انطلاقا من توجيهات القيادة السياسية وحب العطاء الإنساني الذي جبل عليه الشعب الكويتي".
من جهته أوضح رئيس مجلس إدارة جمعية الشام لرعاية وكفالة الأيتام محمد شندي ان هذا المشروع ساهم بشكل كبير في توفير الدعم النفسي للأيتام وأسرهم مشيدا بدور دولة الكويت حكومة وشعبا في مساهمتهم وجهودهم الكبيرة في مساندة أشقائهم السوريين داخل وخارج سوريا.
وأضاف ان دولة الكويت سباقة دائما في دعم المستضعفين والمحتاجين أينما وجدوا وذلك يؤكد دورها الانساني الكبير.
يذكر ان جمعية الهلال الأحمر الكويتي أطلقت مشروع إيواء وتمكين عوائل الأيتام السوريين بالتعاون مع (جمعية الشام لرعاية وكفالة الأيتام) بمدينة (غازي عنتاب) في عام 2018. (النهاية) ا ع س / ض ح