أهم الاخبار
A+ A-

(الخيرية العالمية) تستضيف الأحد المقبل المؤتمر التاسع للشراكة الفعالة من أجل عمل إنساني أفضل بمشاركة أممية

الكويت - 9 - 5 (كونا) -- أعلن رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية الدكتور عبدالله المعتوق أن الهيئة ستستضيف الأحد المقبل أعمال المؤتمر السنوي التاسع للشراكة الفعالة وتبادل المعلومات من أجل عمل إنساني أفضل تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء وحضور وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية.
وقال المعتوق في تصريح صحفي اليوم الخميس إن الهيئة الخيرية نسقت مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية من أجل مؤتمر الشراكة الإنسانية الدولي لتعزيز مستوى الاستجابة للاحتياجات الإنسانية في قطاع غزة.
وأوضح أن المؤتمر في نسخته التاسعة يهدف إلى رصد واقع الاحتياجات الإنسانية في القطاع وتعبئة جهود المنظمات الإنسانية لإدارة تدخلات إنسانية مستدامة هناك وتقديم مبادرات وحلول ناجعة لتلبية تلك الاحتياجات وتبادل الخبرات المشتركة في مرحلة التعافي المبكر.
وأكد أن دولة الكويت ومؤسساتها الخيرية ماضية قدما في التعبير عن مواقفها الراسخة والمبدئية في دعم الشعب الفلسطيني والتضامن مع قضيته العادلة على مدى أكثر من 75 عاما.
وأفاد أن المؤتمر يتألف من خمس جلسات تتناول الأزمة الإنسانية في غزة وسبل إيصال المساعدات وحماية المدنيين والحاجة الملحة إلى توسيع نطاق الاستجابة وتداعيات النزوح القسري وطرق الحصول على الاحتياجات الأساسية.
وذكر أنه سيتم التطرق لموضوع الاستجابات الإنسانية لقطاعات التدخلات المنقذة للحياة كالعمل الإغاثي والمأوى والصحة والتعليم والتمكين وتقييم الأثر الاجتماعي والاقتصادي للحرب في غزة والنتائج الأولية للوفاء باحتياجات ما بعد الكارثة وكيفية تمهيد الطريق للتعافي المبكر.
ولفت المعتوق إلى أن المؤتمر الذي يستمر ليوم واحد سيطلق مبادرة إنسانية دولية خلال الجلسة الختامية لإعلان مبادرة سند لتعزيز التدخلات الإنسانية والتعافي المبكر في قطاع غزة تحت اسم (سند) بهدف تعزيز التدخلات الإنسانية والتعافي المبكر وإعلان ممثلي الجهات عن برامجها الإنسانية على مدى عامين.
وعن الجهات المشاركة قال المعتوق إنها تضم جهات حكومية ورسمية ووكالات أممية متخصصة ومنظمات دولية ومنظمات عمل خيري وإنساني وجمعيات نفع عام خيرية وهيئات نشطة في مجال العمل الإنساني ومنظمات تنفيذية شريكة.
وسيشارك في فعاليات المؤتمر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبرنامج موئل الأمم المتحدة والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ومنظمة التعاون الإسلامي والعون الطبي للفلسطينيين والهلال الأحمر الفلسطيني وغيره من الجهات. (النهاية) ع ظ / م ص ع