A+ A-

(التعليم العالي) تدشن حملة (وجهني) الأحد المقبل حتى نهاية شهر يوليو 2024

(التعليم العالي) تدشن حملة (وجهني) الأحد المقبل حتى نهاية شهر يوليو 2024
الكويت - 9 - 5 (كونا) —- أعلنت وكيل وزارة التعليم العالي لمياء الملحم تدشين الحملة الإلكترونية لوزارة التعليم العالي بعنوان (وجهني) يوم الأحد المقبل وتستمر حتى نهاية شهر يوليو 2024 عبر الحسابات الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي.
وقالت الملحم في تصريح صحفي اليوم الخميس إن الحملة تستهدف الطلبة الكويتيين من خريجي الثانوية العامة وشهادات الثانوية الأجنبية الصادرة من داخل وخارج البلاد المستوفين لشروط الوزارة والراغبين في الالتحاق ببرامج الابتعاث الخارجية.
وأضافت أن الحملة تأتي ضمن توجيهات وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل العدواني باستثمار جميع الإمكانات المتاحة وتسخيرها لتوعية وتوجيه وإرشاد الطلبة وأولياء أمورهم لشروط ومتطلبات وآلية التقديم للبعثات الخارجية.
وبينت أن الحملة تأتي قبل إعلان خطة الابتعاث للعام الدراسي 2025/2024 وذلك للرد على استفسارات الطلبة والتواصل معهم بشكل مباشر بالإضافة إلى توجيهم للالتحاق بالجامعات المميزة بالتعاون مع الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم.
وأوضحت أن الحملة في عامها الثالث على التوالي تعمل ضمن خطة عمل ممنهجة بإشراف وتنفيذ المستشار الإعلامي للوزير والفريق الإعلامي وبمشاركة إدارة البعثات - قسم التوجيه والإرشاد بالوزارة.
وأفادت بأن الحملة تتضمن ثلاث مراحل أساسية هي: 1- تعريف الطلبة ببعثات وزارة التعليم العالي 2- إرشادهم بخطة البعثات وشروطها وآلية التسجيل 3- اللقاء التنويري للطلبة المقبولين وتوجيهم إلى إجراءات ما بعد القبول.
وأشارت الملحم إلى أن حملة (وجهني) ستتواجد في مجمع الأفنيوز خلال الفترة من 20 إلى 23 مايو الجاري داعية الطلبة الراغبين في الابتعاث الخارجي وأولياء الأمور ممن لديهم أي استفسارات عن البعثات الخارجية إلى زيارة مقرها من الساعة 10 صباحا حتى 9 مساء.
وأكدت أهمية متابعة حسابات التواصل الاجتماعي الرسمية لوزارة التعليم العالي للاطلاع على الإعلانات والمعلومات المهمة. (النهاية) ا س ع / ع س