A+ A-

واشنطن تستأنف بناء الرصيف البحري المؤقت في ميناء (اشدود) ليتم نقله الى غزة

واشنطن - 6 - 5 (كونا) -— أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية اليوم الإثنين استئناف العمل في بناء الرصيف البحري المؤقت بميناء (أشدود) التابع للاحتلال الاسرائيلي تمهيدا لنقله إلى قطاع غزة عندما تتحسن الأحوال الجوية.
وقال المتحدث باسم الوزارة بات رايدر في إيجاز صحفي "تشير جميع المؤشرات إلى أننا نواصل المضي قدما في بناء وتنفيذ الرصيف البحري مدركين أن المتغيرات مثل الطقس والوضع الأمني يمكن أن تلعب دائما دورا كعوامل".
وأكد رايدر أنه "يمكن لكبار القادة الذين يديرون هذا المشروع دائما اتخاذ القرار بشأن تسريع الأمور أو إبطائها أم لا بناء على الظروف".
وأضاف "من الواضح أننا سنولي اهتماما لسلامة الجنود الذين يقومون بتشييد هذا (الرصيف البحري) سواء كان ذلك يتعلق بالطقس أو الأوضاع الأمنية".
وجدد التأكيد على أنه "في الوقت الحالي تدل جميع المؤشرات على أننا نمضي قدما ولكن إذا تغير أي شيء فبالتأكيد سنعلمكم بذلك".
وكانت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) قد أعلنت يوم الخميس الماضي وقف أعمال بناء الرصيف البحري مؤقتا "بسبب اعتبارات حالة البحر".
وقالت (سنتكوم) في بيان إن "الرياح العاتية المتوقعة وأمواج البحر العالية تسببت بظروف غير آمنة للجنود الذين يعملون على سطح الرصيف الذي تم تشييده جزئيا وقد تم نقله إلى ميناء (أشدود) حيث سيستمر التجميع وسيتم الانتهاء منه قبل وضعه في موقعه المقصود عندما تهدأ حالة البحر". (النهاية) ر س ر / ر ج