A+ A-

وزيرة الخارجية الهولندية تدعو إلى الإيقاف الفوري لتدهور الأوضاع في جنوبي لبنان

بيروت - 6 - 5 (كونا) -- دعت وزيرة الخارجية الهولندية هانكي بروينز سلوت اليوم الاثنين إلى "الإيقاف الفوري لتدهور الوضع" على الحدود الجنوبية للبنان مع الاحتلال الإسرائيلي.
وقالت الوزيرة الهولندية في تصريح لوسائل الإعلام بعد لقائها وزير الخارجية اللبناني عبدالله بو حبيب إن بلادها قلقة من تصاعد الصراع في جنوبي لبنان وتأسف لخسارة أرواح مدنية لما له من انعكاس سلبي على لبنان والمنطقة.
وأضافت أنه من الأهمية بمكان أن يتم تفادي توسيع دائرة العنف معربة عن دعم بلادها لحل ديبلوماسي ودعم الجيش اللبناني للعمل على تثبيت الاستقرار.
ودعت الوزيرة الهولندية الاحتلال الإسرائيلي ولبنان إلى اعتماد القرار الدولي 1701 كأساس لسلام دائم وعلى المساهمة بتطبيقه من خلال التحرك الميداني.
وأعربت عن تقديرها لدور لبنان "والعبء الكبير الذي يتحمله لإستضافة العدد الأكبر من النازحين السوريين" مشيرة إلى أن هولندا خصصت مبلغ 140 مليون يورو (نحو 8ر150 مليون دولار) للسنوات الأربع المقبلة لدعم إعادة بناء القطاع الخاص في لبنان وللمساعدة في تنمية البلاد بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.
ويشهد لبنان منذ أكتوبر الماضي وبعد انطلاق عملية (طوفان الأقصى) في غزة مواجهات عسكرية متواصلة بشكل يومي بين قوات الاحتلال و(المقاومة) في المناطق الجنوبية وعند الحدود مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.(النهاية) ك ب ش / م م ج